زراعة جهازين منظمين لضربات القلب لمريضين بنجاح في مجمع الإسماعيلية الطبي

زراعة جهازين منظمين لضربات القلب لمريضين بنجاح في مجمع الإسماعيلية الطبي

 

أعلن الدكتور قطب السيد مدير عام مجمع الإسماعيلية الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية ، عن زرع منظمين لضربات القلب لمريضين مسنين يستفيدان من نظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأوضح قطب السيد أن الحالة الأولى كانت لمريض يبلغ من العمر 73 عاما ، كان يعاني من انسداد في الضفيرة الكهربائية للقلب وضعف واعتلال عضلة القلب ، مما تسبب في تباطؤ ضربات القلب بلغ 30 نبضة في الدقيقة. إجهاد عام وضعف وإغماء متكرر وتمكن الفريق الطبي من زرع جهاز تنظيم ضربات القلب ذو الشرفتين الدائم للمريض.

• طائرات بدون طيار لإنقاذ مرضى السكتة القلبية في المناطق الريفية في كندا

• أعراض القلق وكيفية علاجه

وأضاف مدير مجمع الإسماعيلية الطبي أن الحالة الثانية لمريض يبلغ من العمر 72 عامًا يعاني من انخفاض حاد في ضغط الدم وقلة الجهد والإغماء المتكرر نتيجة انسداد وتكيسات في الضفيرة الكهربائية للقلب ، و تم بنجاح زرع جهاز تنظيم ضربات القلب ثنائي الشرف للمريض.

تم إجراء العمليتين من قبل مجموعة من أمهر الاستشاريين والأخصائيين في مجمع الإسماعيلية الطبي ومنهم د. احمد شبل جاب الله استشاري امراض القلب والقسطرة والدكتور محمد عز الرجال استشاري امراض القلب والقسطرة والدكتور وسام الصاوي اخصائي امراض القلب والقسطرة والدكتور محمد سليمان مدير وحدة قسطرة القلب. ” بمساعدة فريق متميز من التمريض والفنيين في المجمع الطبي هم “عبد الرحمن غريب مشرف القسطرة وحنان حمودة مشرفة القسطرة وإسلام طلعت وسناء هشام ومحمد جمال ومحمد المهدي – فني أشعة. “

تحت إشراف الدكتورة جميلة نصر الأستاذة ورئيسة قسم أمراض القلب بالمجمع الطبي والدكتور قطب السيد مدير مجمع الإسماعيلية الطبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى