خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المستهلكة

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء المستهلكة

 

أوضحت أرامكو السعودية مؤخرًا أنها تسلط الضوء على جميع الأرقام المهمة للتصميم الجديد لفاتورة الكهرباء المستهلكة الشهرية الجديدة ، وبناءً عليه معايير الشفافية والمصداقية التي تتبناها في مراحل فواتير الكهرباء ، وأضاف أن جميع المواطنين السعوديين يمكن للمستفيدين المشاركين التعرف على كافة البيانات الفنية والمالية بموثوقية عالية ولا شك ، ويضاف إلى ذلك أننا نقدم من خلال موقع ثقافني للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية الجديدة المستهلكة ، كقيمة فاتورة الكهرباء الشهرية المستهلكة. للمنزل يصل إلى 800 ريال سعودي مخصص ، وهذا بدون أي مبرر مقنع. لهذا الارتفاع على الإطلاق ، وبالتالي تسبب في دفع جزء كبير من دخله الشهري.

رسم تخطيطي لتصميم الفاتورة الجديد:

  1. يوضح هذا التصميم مقدار الاستهلاك لجميع المواطنين “شرائح الاستهلاك”.
  2. الوضع التاريخي لفاتورة الكهرباء المستهلكة الشهرية للمشتركين خلال الـ 13 شهرًا.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء:

  1. يجب تسجيل الدخول إلى حساب المواطن في وزارة الكهرباء.
  2. بعد ذلك ، انقر فوق قسم الخدمات.
  3. يجب الاستفسار عن الفواتير مباشرة.
  4. يجب تحديد المقاطعة.
  5. يجب على المشترك إدخال اسم ورقم العداد.
  6. ثم اضغط على كلمة “Query”.

قد تجد أن تكوين فاتورة الكهرباء المستهلكة لعدد من المستهلكين ، وهذا أمر ضروري بعد أن تزداد قيمتها مع كل تاريخ إصدار ، رغم حرصهم على ترشيد وتقليل الاستهلاك الشهري بشكل صحيح ، حيث أن ارتفاع قيمة المستهلك فواتير الكهرباء لمبالغ خيالية غير مقبولة ولذلك تم الإعلان عنها ولكن فاتورة منزله تتزايد باستمرار لتطوير خدماتها وهذا مبني على كل الحرص على أسلوب في تقليل الاستهلاك الرشيد.

وأضاف أن أرامكو في المملكة العربية السعودية تغرق جميع المشتركين بكافة الرسائل التسويقية ، وجميع الإخطارات حوالي 6 مرات في الشهر ، حيث أنها آخر 6 أيام متتالية من تاريخ إصدار الفاتورة ، والثانية خلال إصداره ، وأما الثالث ، إلحاح السداد ، فقد تم التأكد من أن الرابع يؤكد الاستعجال ، مضيفًا أن الخامس كان تهديدًا بالفصل ، أما المرحلة الأخيرة ، وهي السادس ، القرار النهائي بالفصل.

من المؤكد أن قراءة فاتورة الكهرباء المستهلكة أقل من قيمة العداد ، لأنه في هذه الحالة يكون مقدار الاستهلاك الشهري صحيحًا. أما إذا كانت فاتورة الكهرباء أكبر من قراءة العداد فخطأ. واضاف ان المستفيد المكتتب عليه مراجعة شركة الكهرباء وذلك من خلال قنوات الاتصال العديدة والمختلفة وهذا بناء على توفير ذلك على الموقع الرسمي حيث تقوم الشركة السعودية للكهرباء بالتواصل عبر الرقم الموحد 920001100 .

حاسبة الحمل والولادة بالتواريخ الميلادية والهجرية

 

اقرأ أيضاً:  تذاكر سيتي وحجزها ووك جدة 2022 وفعاليات مسرحية سوبر ماركت – قرية الإنمي موسم سيتي ووك جدة 2022
زر الذهاب إلى الأعلى