خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

 

تعد منصة أبشر من أكثر المنصات الحكومية استخدامًا في المملكة العربية السعودية. توفر منصة أبشر العديد من الخدمات والاستفسارات الإلكترونية بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه للمستفيد للجهات الحكومية التي تقدم الخدمة ، وبالتالي توفير عناصر الوقت والجهد المبذول أثناء الذهاب لإنفاق الخدمة ، لذا وفرت الحكومة المملكة العربية السعودية منصة إلكترونية يمكن من خلالها الاستفادة من عدد من الخدمات الإلكترونية ، منها جوازات السفر السعودية ، والأحوال المدنية ، وحركة المرور السعودية ، ومجموعة كبيرة من الاستفسارات ، بما في ذلك خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية.

تعتبر خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية من أبرز الخدمات التي تقدمها منصة أبشر ، والتي تهدف إلى أن تتيح هذه الخدمة للمستفيد من سائقي المركبات إمكانية الاعتراض على المخالفات المرورية الصادرة عن المرور السعودي ، و الجهات الأخرى المخولة بتطبيق اللوائح التنفيذية للمرور ، شريطة أن يستفيد من هذه الخدمة كلاً من المواطن السعودي والمقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية المسجل على موقع أبشر.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

  • يجب ألا تزيد مدة المخالفة المرورية عن 30 يومًا من تاريخ تسجيلها على أن يتم تقديم الاعتراض إلكترونيًا.
  • لا يجوز الاعتراض على مخالفة سبق الاعتراض عليها وصدر قرار بشأنها.
  • لا يجوز للمستفيد تقديم اعتراض ثانٍ إذا كان قد اعترض مسبقًا ولا يزال الاعتراض مفتوحًا.

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية

  • انتقل إلى موقع المرور السعودي أبشر.
  • خيار الخدمة.
  • اختيار الخدمات.
  • اختيار حركة المرور.
  • اختر خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية الكترونيا.

أعلن الحساب الرسمي لمنصة أبشر أنه من الممكن الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة عبر موقع أبشر بعد التسجيل في المنصة ، ويمكن للمواطن السعودي والمقيم في المملكة التسجيل في أبشر بعد كتابة البيانات المطلوبة في الحقول. المخصصة لها والتي تشمل اسم المستفيد أو رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني أو رقم الهوية الوطنية أو رقم هوية المقيم للمقيمين ، ومن ثم يجب عليك تفعيل حسابك للاستفادة من الخدمات والمرور الإلكتروني الاستفسار عن رخصة السيارة الجديدة أو تسجيلها ، والاستعلام عن المخالفات المرورية ، والاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات ، والاستعلام عن بيانات رخصة القيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى