خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد هل حقيقي

خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد هل حقيقي

هل نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد صحيح .. بعد انتشار نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التواصل الاجتماعي. كان هناك الكثير من الأبحاث حول حقيقة وفاة الشيخ زايد. وسنتعرف من خلال موقع محمود حسونة على حقيقة وفاة الشيخ زايد وتفاصيل ذلك.

هل نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد صحيح؟

توفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، اليوم الجمعة 13 مايو 2022 م ، عن عمر يناهز 73 عامًا. أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) ، وفاة الشيخ خليفة. وقال: إن وزارة شؤون الرئاسة تنعي شعب الإمارات العربية المتحدة والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع ، قائد الأمة وراعي مسيرتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الجمهورية الذي انتقل إلى جوار ربه. راضية ، راضية ، اليوم الجمعة 13 مايو.

وأعلنت دولة الإمارات الحداد والتعتيم لمدة 40 يومًا ، مع انتهاء وزارات ومؤسسات الدولة لمدة 3 أيام ، اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022. يشار إلى أن الشيخ خليفة هو الابن الأكبر للشيخ زايد. بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. أول رئيس لها منذ عام 1971.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – ويكيبيديا

وهو الابن الأول للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. ولد الشيخ خليفة في 7 سبتمبر 1948 في منطقة العين بإمارة أبوظبي. يبلغ من العمر 74 عامًا ، وقد تولى السلطة رسميًا في 3 نوفمبر 2004 م ، خلفًا لوالده الشيخ زايد. يشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد هو الحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

توفي الشيخ خليفة بن زايد بعد تدهور صحته جراء إصابته بجلطة دماغية ، حيث أصبح غير قادر على الحركة نتيجة ذلك. بالرغم من التدخل الطبي والخارجي من قبل أمهر الأطباء في العالم. بل لم تتقدم حالته وتوفي فجر اليوم الجمعة 13 مايو 2022 م

المناصب التي شغلها خليفة بن زايد

تولى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عددًا كبيرًا من المناصب المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، من أهمها:

في أغسطس / آب 1996 ، تم تعيينه ممثلاً للمنطقة الشرقية ورئيسًا لقضاة المحاكم.

ولي عهد دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 1 فبراير 1969.

والي إمارة أبوظبي في 1 يوليو 1971 ، بالإضافة إلى ذلك ، يساعدها وزير محلي بوزارة الحرس والمالية.

نائب رئيس مجلس الوزراء في مجلس الوزراء الثاني بتاريخ 23 ديسمبر 1973.

– النائب الرسمي للقائد العام للقوات المسلحة العليا في الإمارات في مايو / أيار 1976.

رئيس الدولة منذ 3 نوفمبر 2004.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي علمنا فيه حقيقة وفاة خليفة بن زايد آل نهيان ، حيث ذكرنا الدافع لوفاة الشيخ خليفة بن زايد ، كما استعرضنا المواقف التي شغلها طوال الوقت. حياته في الدنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى