من هو وليد العمري وما هي ديانة والجنسية

قد يدفعك الفضول إلى العثور على إجابة من هو وليد العمري؟ لأنه من الشخصيات الشهيرة في الآونة الأخيرة .. كما نجحت الإجراءات التي قام بها ذلك الشخص في نيل إعجاب وتقدير من حوله .. وإليكم أبرز المعلومات المتوفرة عنه من خلال ما يلي.

سيرة وليد العمري

الاسم وليد العمري
تاريخ الميلاد 11 فبراير 1957
مكان الميلاد قرية صندلة ، جنين ، فلسطين
العمر 65 سنة
جنسية فلسطيني وإسرائيلي
اللغة العربية والإنجليزية

صحفي ومدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين. يشار إلى أنه من مواليد 11 فبراير 1957 وينتمي إلى جماعة عرب 48 من مواليد قرية صندلة شمال مدينة جنين الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أن لديه خبرة ميدانية في مجال العمل الصحفي والدفاع عن الحقوق الفلسطينية لما يقرب من 3 عقود. الكيان الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المقدسة.

أما الإشاعات التي تدل على زواجه من الصحفي الشهيد – شيرين ابو عقله ونفى ذلك في إحدى المقابلات الصحفية .. إلا أن هناك علاقة وعلاقة قوية بينهما.

والجدير بالذكر أنه أنهى دراسته الثانوية العامة .. ثم قرر دراسة علوم الصحافة فيها فصول الكلية العربية الأرثوذكسية منتسب لفلسطين .. لاحقا ذهب للالتحاق بالجامعة العبرية في القدس المعروفة باسم جامعة تل أبيب.

أما بالنسبة لأعماله والمهن التي شارك فيها ، فقد نشر العديد من الكتب لأنه كاتب وناقد سياسي ، ومن خلال هذه الكتابات استطاع محاكاة الواقع الفلسطيني منذ 10 عقود. الصراع العربي الإسرائيلي.

ومن أبرز الكتب المنسوبة إليه كتاب الشرط الأخير وإفشاء الأسرار في كتابة الأخبار .. بالإضافة إلى المهاجرون الروس يرسمون حدود إسرائيل الكبرى.

إقرأ أيضاً: من هو عبد الله بن عودة

أعمال وليد العمري

سبق أن ذكرنا أن وليد العمري من أبرز الشخصيات الإعلامية التي كان لها دور بارز فيها الإساءة للقضية الفلسطينيةومن هنا نجد أن كتاباته ساهمت في إيصال العديد من الأصوات عبر الصحافة.

لذلك لم يترك وسيلة إلا من خلالها حاول الدفاع عن الحقوق الفلسطينية .. ظهرت هذه التصرفات من خلال حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ، ناهيك عن سجله الأكاديمي الثري .. والذي كان سبب وصوله إلى جامعة لاهاي الهولندية للحصول على الدكتوراه من خلاله.

والجدير بالذكر أن وليد العمري عمل في عدة مؤسسات إعلامية وصحفية .. وفي بداية مسيرته استقر في النهاية مكتب قناة الجزيرة وبدأ العمل في هذا المجال من ذلك الموقع إلى الوقت الحاضر.

بدلا من أن يكون قتل الصحافي الشهيد – شيرين ابو عقله أصبح سبب امتناعه عن الدعوة للقضية الفلسطينية أقوى دافع له على الإطلاق .. ظهر في العديد من التصريحات وظهر أيضًا من خلال المنشورات التي شاركها مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي .. يطالب من خلالها بالعودة. الحقوق ومنح الأراضي الفلسطينية الحرية الكاملة. و واضح الكيان الصهيوني عنها.

إقرأ أيضاً: من هو تميم منصور العبد الله

ومن خلال ما سبق تعرفنا على الجواب من هو وليد العمري؟
أشرنا إلى الأعمال التي قام بها ، وهذا سبب منحه الكثير من الشهرة والتقدير. لأنه شخص مؤثر للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى