عزيزي السائح ممنوع الإزعاج

عزيزي السائح ممنوع الإزعاج.. عفوا الدرفيل حامل

خلال أشهر الصيف تزدهر مشاهدة الدلافين للسياحة ، وتعد مصر نموذجًا رائعًا لهذه السياحة ، خاصة في البحر الأحمر. وجه الدكتور أحمد شوقي الخبير في المحميات الطبيعية والثدييات البحرية ملاحظة مهمة لمحبي مشاهدة الدلافين للسياحة مع العطف على هذه المخلوقات الحساسة خلال تلك الفترة من العام وخاصة شهر مايو.

حيث توجد أعلى نسبة لإناث الدلافين الحامل ، ويمكنك التعرف عليها بسهولة عن طريق زيادة حجم البطن بشكل واضح ، ويبدأ موسم التكاثر من يونيو المقبل حتى سبتمبر

لذلك ينصح الدكتور شوقي بتجنب مطاردة الدلافين خلال هذه الفترة أو إزعاجها. حتى لا تتعب الأم تفقد الكثير من طاقتها في عملية الهروب وهي في أمس الحاجة لتوجيه هذه الطاقة إلى الجنين وعملية الولادة.

يذكر أن ضفافها العديد من المناطق الطبيعية الخلابة التي تنتشر فيها أنواع مختلفة من الدلافين على طول البحر الأحمر كما في منطقة مرسى علم وريف صمادة. تشير إحدى الدراسات إلى أن مصر بها حوالي 13 نوعًا من الدلافين ، يعيش بعضها في الأعماق والبعض الآخر في المناطق الضحلة. وتختلف سلوكيات كل نوع عن الأخرى ، وهم خدم اجتماعيون ، يتسمون بالحساسية والنظام والانضباط.

اقرأ أيضاً:  حل امتحان الجبر للصف الثالث الاعدادى 2022 محافظة الجيزة

إن الحفاظ على هذه الكائنات البحرية وهذا النوع من السياحة البيئية له أهمية اقتصادية ، حيث يدر دلفين واحد دخلاً يقارب 92000 دولار سنويًا ويوفر حوالي 15 فرصة عمل في القطاعات المتعلقة بالسياحة.

• طقس مستقر ودرجات حرارة عالية في محافظة البحر الأحمر

• محافظة البحر الأحمر: اللواء أحمد حامد يتفقد أعمال التطوير الجارية في منطقة الإيمان

زر الذهاب إلى الأعلى