أغنى عشر (10) أشخاص في 2022 حسب فوربس السنوية لأغنى أغنياء العالم

نشرت مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة في رصد ومتابعة تفاصيل المال والأعمال قائمتها السنوية لأغنى أغنياء العالم ، وفق تصنيفات محددة. بخلاف القائمة السنوية لأغنى أغنياء العالم ، نشرت مجلة فوربس قوائم أخرى لأغنى النساء وأغنى رجال الأعمال العصاميين. فيما يلي القائمة السنوية لأغنى الأشخاص على هذا الكوكب في عام 2022:

  • إيلون ماسك ، 219 مليار دولار:

تصدّر رجل الأعمال الكندي الأمريكي قائمة أغنى شخص في عام 2022 ، ولا يبدو هذا مفاجئًا. يغزو ماسك السوق بشركاته التي أحدثت ثورة في عدد من المجالات المتنوعة ، بما في ذلك النقل والتكنولوجيا العصبية والبرمجيات والمال وعلوم الفضاء. قبل أيام قليلة ، استحوذ Musk على تطبيق Twitter ، وهو أحد أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية شهرة. في العالم أن أكون رئيس Twitter ، بالإضافة إلى Tesla و SpaceX و PayPal و Neuralink.

  • جيف بيزوس “171 مليار دولار”:

• تكشف “فوربس” الأمريكية: لا توجد خصوصية على الإنترنت ، مواقع الاتصال تستخدم البيانات “لأغراض تجارية” ، …

جاء رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس في المركز الثاني خلف ماسك. بيزوس ، بدوره ، احتل صدارة القائمة في عدة سنوات سابقة ، لكن تنافسه على الصدارة مع ماسك لن يكون على قدم المساواة. يمتلك بيزوس عدة شركات ، وعلى رأسها أمازون ، الشركة الرائدة في التجارة الإلكترونية. خسر بيزوس قبل أيام بضعة مليارات من الدولارات لكن ذلك لم يؤثر على مكانه في القائمة.

  • برنارد أرنو وعائلته “158 مليار دولار”:

جاء الفرنسي برنارد أرنو وعائلته في المركز الثالث. برنارد أرنو هو مؤسس إمبراطورية “Louis Vuitton or LY” للأزياء الفاخرة. يشرف أرنو أيضًا على شركتي LVMH و Sephora.

  • بيل جيتس (129 مليار دولار):

يأتي مؤسس شركة Microsoft في المركز الرابع في القائمة بمبلغ 129 مليار دولار. أسس بيل جيتس شركة مايكروسوفت في عام 1975. كما يستثمر جيتس في الطاقة الكربونية المحايدة.

  • وارن بافيت ، 119 مليار دولار:

بافيت هو أحد أبرز المستثمرين ونجاحهم في العالم. كان بافيت أغنى شخص في العالم في عام 2008 بثروة تقدر بنحو 40 مليار دولار.

  • لاري بيدج “111 مليار دولار”:

بايج هو الرئيس التنفيذي السابق لشركة Alphabet Inc. التي تمتلك Google وأحد مؤسسي Google. تبلغ ثروة Paige حوالي 111 مليار دولار وقد استقال من منصب رئيس Alphabet في عام 2019.

  • سيرجي برين (107 مليار دولار):

سيرجي برين هو المؤسس المشارك الثاني لشركة Google. أسس سيرجي برين ولاري بيج شركة Google في عام 1998. وكان سيرجي برين ولا يزال عضوًا تنفيذيًا في مجلس إدارة Google.

  • لاري أليسون (106 مليار دولار):

أسس لاري أليسون شركة البرمجيات الرائدة أوراكل في عام 1977 ويمتلك حوالي 35٪ من قيمة أسهمها.

  • ستيف بالمر (91.4 مليار دولار):

ستيف بالمر هو الرئيس السابق لمايكروسوفت من 2000 إلى 2014. وقدرت ثروة بالمر بـ 38 مليون دولار في 2018.

  • موكيش أمباني “90.7 مليار دولار”:

موكيش أمباني رجل أعمال هندي غير عصامي. موكيش أمباني لديه استثمارات كبيرة في مجالات البتروكيماويات والنفط والغاز والتجزئة والاتصالات. موكيش هو نجل رجل الأعمال الراحل زهر أمباني الذي كانت عائلته أغنى عائلة في عام 2007.

وشهدت القائمة تراجع رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج ، مؤسس شركة Meta Corporation ، والذي يبدو أنه غير سياسات شركته في الفترة الماضية لينعكس على موقعه في القائمة بشكل كبير. وانخفضت ثروة زوكربيرج إلى 67.3 ليحتل المركز الخامس عشر ، كما شهدت القائمة حضور كل من ماكينزي سكوت وجاك ما روبرت مردوخ وأليكو دانجوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى