تصل ل 49 مئوية الأرصاد تُحذر من موجة حرارة تضرب معظم مناطق المملكة السعودية

تصل لـ 49 مئوية| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب معظم مناطق السعودية

 

موجة حر شديدة ستضرب مناطق متفرقة من المملكة خلال الساعات القادمة ، وذلك جاء بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتغير المناخي ، مشيرة إلى أن معظم مناطق المملكة تتعرض لموجة حارة اعتبارًا من يوم غد الجمعة ، وقدم العديد من النصائح للمواطنين والمقيمين خاصة أن درجات الحرارة تصل إلى 49 درجة مئوية. فوق مكة والمدينة.

ارتفاع الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة

وأوضح المركز ، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر ، أن معظم مناطق المملكة تعرضت لموجة شديدة الحرارة تصل إلى 49 درجة مئوية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. المناورة. وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الصيف سيبدأ فعليًا في الأول من يونيو المقبل ، علمًا أنه سيبدأ بشكل فلكي في 21 يونيو.

• عاجل | موجة حر تضرب مناطق مختلفة في السعودية | بيان مهم من الأرصاد الجوية

• درجة الحرارة 50 درجة والصغرى مرتفعة في مصر .. الأرصاد تكشف الحقيقة وتحذيرات مهمة

تنبيهات للمواطنين والمقيمين

مع ارتفاع درجات الحرارة ، يجب على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة توخي الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وارتداء أغطية الرأس ، وشرب السوائل والمشروبات والآيس كريم ، ومحاولة تلبية احتياجاتهم وإنهاء أعمالهم بعيدًا عن أوقات الظهيرة.

الطقس اليوم الخميس

توقع المركز الوطني للأرصاد ، في تقرير للطقس اليوم الخميس ، استمرار تأثير الرياح النشطة التي تثير الغبار والأتربة ، مما يحد من الرؤية الأفقية في عدة مناطق ، وتصل درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى 40 درجة مئوية.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى