متى تاريخ عيد الام فى الجزائر 2022

متى تاريخ عيد الام فى الجزائر 2022.. عيد الأم أو يوم الأم (بالانجليزية: Mother’s Day) هو احتفال تبين مؤخراً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في عدد محدود من الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها ونفوذ الأمهات على المجتمع. ويتفق العالم اجمع على ان هنالك يوم مخصص للاحتفال بالأمهات لتقديم الشحر والحب والامتنان لهم على عطائهم الكبير لأبنائه واسرهم، غير أن موعد الاحتفال بذلك اليوم يتفاوت من دوله لأخرى ففي البلاد والمدن العربية يحتفل معظم الناس بعيد الام في اليوم الشخص والعشرين من شهر آذار / اذار من كل عام وام في دول أخرى كنرويج أدرك يعتبرون اليوم الثاني من شباط هو يوم الاحتفال بعيد الام اما دول كالولايات المتحدة الأمريكية ودول في جنوب افريقيا فتحتفل به في ثاني يوم احد من كل عام.

متى تاريخ عيد الام فى الجزائر 2022

ويتفاوت تاريخه عيد الأم من جمهورية لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 شباط؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 أيار. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر أيار من كل عام.

معلومات عن عيد الأم

بدأ الاحتفال بعيد الأم وتخصيص يوم من أجل تكريم جميع الأمهات في جمهورية أمريكا في العام 1908 حيث عزمت أنا جارفيس في ذلك العام إحياء ذكرى أمها المتوفية، وفي عام 1912 تم إستحداث جمعية دولية للاحتفال بيوم الام من قبل أنا جارفيس، حتى الآن ذلك توالت متنوع الحملات التي طالبت بالاعتراف بعيد الأم وتخصيص يوم معين للاحتفال في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يكون يوم الاحتفال مخصص من أجل تقديم البطاقات والهدايا إلى الأمهات وأيضا الجدات.

حتى الآن توفيق الحملات في جمهورية أمريكا، استمدت متنوع الدول فكرة الاحتفال بعيد الأم وانتشرت الفكرة في عموم الدول، في أعقاب ذلك تم تخصيص يوم معين للاحتفال بالأمهات ولكن متى عيد الام؟ ليس له تاريخ وطيد على نطاق دول العالم بل هو تاريخ متغير من دولة لأخر، مثلما أن عادات الاحتفال تختلف أيضا من جمهورية لأخرى وفقا مع ثقافات كل دولة.

أما عن وجهة نظر الاحتفال بعيد الأم ونجاح الفكرة في دول الوطن العربي، إكتملت أسفل تخزين الصحفي المصري الجنسية مصطفى أمين والذي وقف على قدميه بتأسيس صحيفة مستجدات اليوم في العام 1955، وقد إظهار الصحفي مصطفى أمين الفكرة عام 1956 حتى الآن زيارة واحدة من الأمهات في مكتبه وسردت حكايتها فوق منه التي كانت بمثابة إنجاب لفكرة يوم الاحتفال الذي يعتبر يوم رد للجميل والفضل لكل أم على أداء دورها على نحو مثالي في حياة الأبناء، كانت الحكاية بخصوص الأم الأرملة التي كرست حياتها للأبناء حتى الآن وفاة القرين وقد استقل الأولاد وانصرفوا عن الأم على الإطلاق.

 

توقيت عيد الام 1443 بالهجري

هناك قطاع عارم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المتغايرة وبشكل خاصً أولئك المقيمين في الدول العربية والإسلامية التي تستخدم التقويم الهجري وتتمسك بالعمل به في أعيادهم القومية و مناسباتها الإجتماعية يراعون الحفاظ على علم متى عيد الأم 2022 بالتاريخ الهجري الواضح كونه يصادف ذلك العام في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والعراق والعالم العربي.

للوقوف على. متى عيد-الام-2022 بالهجري ، إذ يعد موعد يوم الام لهذه السنة يوم ( يوم الاحد 1443 /08/08 هجري) من اهم التورايخ التي ينتظرها العدد الكبير من الاشخاص، وهذا لمعيادة الجميع علي امهاتهم في هذه الذكري السنوية التي تعتبر من اهم المناسبات التي يشطب تكريم الام فيها من قبل انبائهم سواء كانوا عرب او اجانب، لذا نتمني عيد ام فرحان علي جميع الامهات باذن الله تعالي

زر الذهاب إلى الأعلى