موعد صرف معاشات شهر مايو ٢٠٢٢

عناوين المقالات

عرض

موعد صرف معاشات مايو 2022 .. جاء موعد صرف معاشات مايو 2022 في مصر مفاجأة لأصحاب المعاشات، بطرح الصرف من المعتاد، تنفيذا لتعليمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

موعد صرف المعاشات لشهر مايو 2022

وسيكون موعد صرف معاشات مايو / أيار 2022 قبل إجازة المواطنين المصريين “عيد الفطر عيد القيامة المجيد” في نطاق تسهيلات المتقاعدين وتلبية احتياجاتهم قبل الإجازة.

وهذا ما أكدته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر بقيادة اللواء بهاء بدلاً من إتلاف رأس العائدة، حيث كشفت عن دفع معاشات التأمين المستحقة عن شهر مايو قبل الإجازات المصرية.

من المقرر أن يبدأ موعد دفع المعاشات لشهر مايو 2022 يوم الجمعة، بالتزامن مع 22 أبريل الحالي، من خلال أجهزة الصراف الآلي للبنوك والبريد المصري المتداول على مستوى الدولة، أو الصرف عن طريق المحافظ الإلكترونية.

يأتي توقيت المستحقات لشهر مايو في وقت مبكر حتى 22 أبريل، مقارنة بالصرف في الأوقات المعتادة، في الأول من مايو المقبل.

يبلغ عدد المتقاعدين والمستحقين لهم في مصر نحو 10.7 مليون ينفقون نحو 24 مليار جنيه شهريًا.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية وجه الشهر السابق برفع قيم المعاشات بنسبة 13٪ مع زيادة معاشات أبريل قبل ثلاثة أشهر من موعد الزيادة السنوية.

وبلغ سعر السداد المبكر للزيادة 9.6 مليار جنيه وذلك لأشهر أبريل / أبريل ومايو / مايو ويونيو / يونيو.

فيما بلغت القيمة السنوية لهذه الزيادة 38.4 مليار جنيه.

زيادة قيمة المعاش قبل موعد استحقاقه

وفرت خدمة “لحزي” لمتلقي المعاشات خدمة صرف المعاش لشهر مايو 2022 من خلال خدمة الاتصال الهاتفي المنتشرة في عموم الجمهورية والتي تضم أكثر من 300 ألف بوابة على مستوى المحافظات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع قيمة المعاشات بنسبة 13٪ وذلك قبل ثلاثة أشهر من موعد الزيادة السنوية.

وبلغ سعر الصرف للزيادة قبل توقيتها 9.6 مليار جنيه، وذلك لشهر أبريل ومايو ويونيو والتي كانت نظريًا ستكون الزيادة في يوليو 2022.

تم تحرير المقال بواسطة وعد السمراي – الحقوق محفوظة لدي المقال بمدونة محمود حسونة