مجموعة السعودية في تصفيات كاس العالم 2022

مجموعة السعودية في تصفيات كاس العالم 2022

عناوين المقالات

عرض

المجموعة السعودية في تصفيات مونديال 2022 .. في هذا التقرير من جول نتعرف على مواعيد ونتائج التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 والقنوات الناقلة وكذلك جدول مقار المجموعات و النظام

ويتجه أنظار جميع المشجعين والمشجعين في آسيا إلى أبرز التصفيات في القارة ، المؤهلة لأهم بطولة في العالم ، مونديال 2022 ، والتي ستقام على أرض قطر في حدث استثنائي.

ولا تقتصر التصفيات على التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، بل تشمل أيضًا تصفيات كأس آسيا 2023 ، وهي أطول التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جميع أنحاء العالم.

المجموعة السعودية في تصفيات مونديال 2022

تتكون تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا من 4 جولات ، لذا فهي أطول تصفيات كأس العالم على مستوى العالم.

يشارك في الدور الأول 12 فريقًا ، وهي الفرق صاحبة أدنى مؤشر في أكبر قارة في العالم ، وتلعب المباريات في تلك الجولة في دور خروج المغلوب من مباريات الذهاب والإياب.

تتأهل ستة منتخبات من الدور الأول إلى الدور الثاني ، وينضم إليها باقي المنتخبات الآسيوية ، ويتم لعب هذا الدور في نظام المجموعات المكونة من 8 مجموعات خماسية ، ويواجه كل فريق رياضي رفقاء المجموعة في الخلف و إيابا ، وفي النهاية يتأهل قادة المجموعة للجولة الثالثة على الفور ، ويتبعهم أعلى 4 ثوان.

توقفت كرة القدم عالميًا نتيجة فيروس كوفيد 19 ، ومع عودتها في الجولة الثانية قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سبل عيش كل مجموعة متبقية في إحدى دول المجموعة.

وفي حال حصول الدولة المضيفة “قطر” على المركز الأول أو الثاني في مجموعاتها ، فإن الفريق الذي يحتل المركز الخامس في أفضل الثواني سينضم إلى الجولة الثالثة.

متقدم في ترتيب كل مجموعة في الجولة الثانية يصعد إلى كأس آسيا 2023 على الفور ، وينضم إليهم أيضًا في أفضل الثواني.

وفي الدور الثالث ، تنفصل تصفيات كأس العالم 2022 عن تصفيات كأس آسيا 2023 ، ويشارك 12 ناديًا في تصفيات كأس العالم في تلك الجولة ، وينقسمون إلى مجموعتين في كل مجموعة من 6 فرق. وسيتأهل ترتيب وصيف كل مجموعة على الفور إلى كأس العالم ، بينما ستتأهل الفرق صاحبة المركز الثالث إلى الدور الرابع.

المباريات الثالثة في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ، في مباراتين ، ويساهم الفائز في المباراة الفاصلة النهائية لكأس العالم ، والتي يشارك فيها فريق من أمريكا الشمالية وآخر من أمريكا الجنوبية وفريق. من أوقيانوسيا تشارك أيضا.

ما هي القنوات التي تبث تصفيات كأس العالم 2022؟

لا توجد قناة محددة في الشرق الأوسط تبث جميع تصفيات كأس العالم 2022 من قارة آسيا ، وتحدد القنوات الناقلة قبل كل مباراة. جرت العادة على مباراة الفريق المضيف.

ومن الأمثلة على ذلك مباريات المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2022 على القنوات الرياضية للمملكة العربية السعودية ، لكن هذه اللحظة تُنقل عبر قنوات SSC ويتم مشاهدتها.

تم تحرير المقال بواسطة هند المرواني| جميع الحقوق محفوظة لدي المقال بمدونة محمود حسونة

زر الذهاب إلى الأعلى