بعد شكوى النصر.. إيقاف محمد كنو ومنع الهلال من القيد .. والعقوبة ليست نهائية

بعد شكوى النصر.. إيقاف محمد كنو ومنع الهلال من القيد .. والعقوبة ليست نهائية

بعد أربعة أشهر من الخلاف الذي كان الموضوع الرئيسي للاعب الهلال السعودي محمد كانو ، جاء القرار الذي ينتظره النصر من خلال لجنة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

محمد كنو لاعب الهلال

محتويات
ايقاف محمد كنو وناديه ضمن ركلات الترجيح

بيان تسوية الخلاف يؤكد معاقبة محمد كانو

يخضع حكم محمد كانو للاستئناف

ايقاف محمد كنو وناديه ضمن ركلات الترجيح

حيث قررت غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب الهلال السعودي ونجم خط وسط المنتخب السعودي لمدة 4 أشهر ومنعه من المشاركة مع ناديه أو فريقه طوال فترة الإيقاف.

وفي السياق ذاته ، تقرر منع نادي الهلال من التسجيل خلال فترتين متتاليتين ، مع إلزام الفريق واللاعب بدفع ما يقارب 7.2 مليون دولار كتعويض لنادي النصر المشتكي.

• الهلال مقابل الاتحاد ، موعد وتشكيل وتردد القنوات الناقلة لها

وتأتي هذه العقوبات على خلفية توقيع محمد كانو لنادي النصر في يناير الماضي ، ثم إنهاء العقد مع كانو والذهاب إلى الهلال والتوقيع عليه.

بيان تسوية الخلاف يؤكد معاقبة محمد كانو

وفي بيان بثته الغرفة على صفحتها الرسمية ، “ثبت أن اللاعب محمد بن إبراهيم كنو فسخ العقد المبرم يوم 3 يناير مع نادي النصر دون سبب مشروع أو سبب رياضي مشروع”.

وأضاف البيان: “يلتزم اللاعب محمد كانو ونادي الهلال تضامنا بدفع تعويض مالي لنادي النصر بمبلغ إجمالي قدره 27 مليون ريال ، على النحو التالي: مبلغ 7 ملايين و 500 ألف ريال ، الأول. الدفعة تسلم للاعب من قيمة العقد ، ومبلغ 19 مليون و 500 ألف ريال متبقي من إجمالي قيمة العقد. اتفافية”.

وتابع “ايقاف اللاعب محمد كانو عن المشاركة في المباريات الرسمية محليا ودوليا ، لمدة اربعة اشهر تبدأ من تاريخ صدور القرار ، وتوقيع عقوبة المنع من التسجيل لمدة شخصين تامين و فترات التسجيل المتتالية في نادي الهلال ابتداء من فترة التسجيل الأولى بعد صدور هذا القرار “.

يخضع حكم محمد كانو للاستئناف

جدير بالذكر أن هذا القرار ليس نهائيًا ، ولكنه قابل للاستئناف ، وفقًا لغرفة تسوية المنازعات أمام المركز السعودي للتحكيم الرياضي ، والمدة الزمنية للدفع 30 يومًا تبدأ من انتهاء المدة النظامية للاستئناف. أو بعد أن يكتسب الحكم الوضع النهائي في حالة الاستئناف.

اقرأ أيضاً:  عودة المعلمين والإداريين 1444-1445 بعد إعلان التقويم الدراسي وزارة التعليم
زر الذهاب إلى الأعلى