كيفية استرجاع بياض الملابس

كيفية استرجاع بياض الملابس

قد يكون الاحتفاظ بالملابس البيضاء للأبد شبه مستحيل ، وهناك بعض الحيل التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تبييض ملابسك البيضاء مرة أخرى إلى الظل الأصلي مرة أخرى بعد اتساخها ، حتى مع دورة غسيل كبيرة. ولكن هناك العديد من الطرق لتكون قادرًا على الحصول على ملابس بيضاء نقية تمامًا ولديك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الملابس التي تناسبك

  • جدول المحتويات

    • أفضل وأسهل طرق تبييض الملابس في أسرع وقت:
    • كيفية تبييض الملابس بصودا الخبز
    • تبييض الملابس بالأسبرين
    • تبييض الملابس بمعجون الأسنان
    • التبييض بالنقع في المنظفات
    • مبيض بالشامبو
    • التبييض بعصير الليمون
    • تبييض الملح
    • تبيض الخل

    أفضل وأسهل طرق تبييض الملابس في أسرع وقت:

كيفية تبييض الملابس بصودا الخبز

قم بإعداد ثلاثة لترات من الماء الدافئ وكوب واحد (250 مل) من صودا الخبز ووضعها في الحوض ، واخلطهم جيدًا حتى تذوب صودا الخبز ، ثم انقع ملابسك البيضاء المتسخة في هذا الخليط ، مع التأكد من غمر جميع الملابس ، و اتركهم منقوعين لمدة 8 ساعات.

تزيل صودا الخبز الروائح الكريهة أثناء تبييض أي روائح كريهة ، لذلك فإن هذا الخيار له فوائد متعددة.

تبييض الملابس بالأسبرين

إذابة أقراص الأسبرين: خذ خمسة 325 مجم من الأسبرين في 2 جالون 8 لتر من الماء الساخن. نقع الملابس البيضاء في هذا الخليط لمدة 8 ساعات أو نحو ذلك. تأكد من غمر جميع الملابس في الخليط. لتسريع عملية التبييض ، قد ترغب في سحق الأسبرين. قبل التقليب في الماء ، يمكن أن يساعد ذلك في تسريع الذوبان عن طريق تعريض المزيد من الحبيبات مباشرة إلى الماء ، كما يمكنك وضع القليل من الأسبرين مباشرة في الغسالة أثناء غسل ملابسك ، ولكن قبل النقع في الأسبرين هو الحل. الخيار الموصى به من الجانبين.

تبييض الملابس بمعجون الأسنان

للحصول على أفضل النتائج ، استخدم معجون الأسنان الذي يأتي في شكل معجون بدلاً من شكل هلام. يجب أن يحتوي معجون الأسنان أيضًا على صودا الخبز. يوضع المعجون على الملابس لمدة أربع ساعات ثم يشطف بالماء البارد

التبييض بالنقع في المنظفات

اخلط 1/4 كوب (60 مل) من منظف الغسيل أو منظف غسالة الأطباق في طبق كبير من الماء ، اغمر ملابسك البيضاء في هذا الخليط واتركها تنقع لمدة ساعتين.

مبيض بالشامبو

يمكن استخدامها بدلاً من منظفات الغسيل أو تنظيف غسالة الأطباق ، ولكن إذا كنت تستخدمها ، فاختر الشامبو الخالي من العطور والشامبو الملون يمكن أن يتلف الملابس البيضاء.

التبييض بعصير الليمون

املأ قدرًا كبيرًا بالماء وأضف شرائح من ليمونة أو اثنتين ، واترك المحتويات تغلي على نار عالية ، وخفض الحرارة ، ثم أضف البودرة ، واتركها تنقع لمدة ساعة في الماء والليمون.

وتأكد من تقطيع الليمون إلى شرائح بدلاً من أنصاف ، بحيث تتوزع شرائح الليمون أكثر على الغسيل وبالتالي تحصل على نتيجة أفضل.

تبييض الملح

بمجرد ظهور اللون الأسود على الفستان الأبيض ، وفرك القليل من الملح على البقع الموجودة ، فلن تجد أثرًا للبقعة ، حيث يزيل الملح آثار التصبغ ويفتح الألوان والأبيض بشكل خاص. يعمل هذا العلاج فقط عندما لا تزال البقعة رطبة ، لذا لا يجب استخدامه إذا جفت البقعة.

تبيض الخل

أضف كوبًا واحدًا (250 مل) من الخل الأبيض إلى الغسالة قبل أن تدخل دورة الشطف مباشرة. هذا عند غسل دورة كل الملابس البيضاء في الغسيل للحصول على أفضل النتائج.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى