كيف يحمى الفلفل من الإصابة بسرطان الثدى

انتشر السرطان مؤخرًا وبصورة كبيرة جدًا وخاصة سرطان الثدي للنساء، حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنه انتشر بشكل مخيف وكبير بين العديد من النساء في العالم. يعتبر سرطان الثدي من أكثر الأمراض المزعجة والمخيفة لكثير من النساء من جميع الأعمار، حيث انتشر مؤخرًا بين الفتيات الصغيرات أيضًا، والعلاج الوحيد لسرطان الثدي هو إزالة جزء من الثدي أو الثدي بالكامل للحصول على التخلص من هذا المرض، ولكن وجد العلماء مؤخرًا عدة بدائل لعلاج سرطان الثدي دون استئصاله، وأصبح استئصال الثدي مقصورًا على بعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج أو وصلت إلى مرحلة متأخرة من المرض. تم إجراء العديد من الدراسات في أمريكا من قبل العديد من العلماء والتي أثبتت أهمية الفلفل الحار في الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الثدي، حيث يحتوي الفلفل الحار على مركبات طبيعية تساعد في مكافحة ومنع انتشار سرطان الثدي. تم تشخيص إصابة النساء بسرطان الثدي، وأظهرت نتائج هذا التشخيص وجود 1.7 مليون حالة، وهذا أمر خطير للغاية، والعدد يتزايد عاماً بعد عام. أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أهمية الفلفل الحار في إبطاء معدل انتشار سرطان الثدي بشكل ملحوظ بين الخلايا المزروعة في المختبر، بالإضافة إلى تقليل فرصة انتشاره إلى أماكن أخرى في الجسم.

هذا، ويأمل كثير من العلماء في اكتشاف دواء جديد يعمل على مكافحة سرطان الثدي، ويبطئ حركة ونشاط الأورام السرطانية، من خلال المركبات الطبيعية المفيدة الموجودة في الفلفل الحار.

اكتشف العلماء مؤخرًا أن الفلفل الحار يحتوي على مركب طبيعي يسمى الكابسيسين وهو المسؤول عن علاج السرطان، حيث تعمل مستويات عالية من هذا المركب الطبيعي على قتل الخلايا السرطانية، حيث أجرى عدد من الباحثين تجربة على الفئران، والنتائج من هذه التجربة أظهرت أن وجود مستويات عالية من مركب الكابسيسين الطبيعي يقتل الخلايا السرطانية في منطقة البروستاتا، دون التسبب في أي ضرر للخلايا السليمة.

لذلك ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من الفلفل الحار أسبوعيا لتجنب الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي للنساء، أو للعلماء لاكتشاف عقار يحتوي على كميات من هذا المركب الطبيعي، حتى يكون السبب وراء هذا المركب الطبيعي يقتل الخلايا السرطانية في الجسم. غير معروف حتى الآن، وما زال البحث مستمراً في هذا الشأن.

هذا، وتمكن عدد من الباحثين من اكتشاف قدرة هذا المركب الطبيعي على التفاعل مع غشاء الخلايا السرطانية، حيث وجدوا أن المركب الطبيعي يرتبط بغشاء الخلايا السرطانية حتى يتمكن من دخول الخلية. في هذه المرحلة يمكن للمركب معرفة التغيرات الكيميائية التي تحدث على أغشية الخلايا السرطانية، وإذا كانت كمية المركب كافية، فإنه يعمل على تحليل غشاء الخلايا السرطانية والقضاء عليها بشكل كامل، وبالتالي عدم الإصابة بالسرطان. والتخلص منه. كما أوضح العديد من الباحثين أن استخدام الكابسيسين كعلاج للسرطان يحتاج إلى وقت طويل، لذلك يوصى بتناول الفلفل الحار بكميات كافية أسبوعياً لتجنب الإصابة بهذا المرض، وقد نجحت الدراسات في إثبات أن الفلفل الحار لا يفعل ذلك. تسبب أي ضرر للخلايا السليمة.

أنواع سرطان الثدي:

ينقسم سرطان الثدي إلى ثلاثة أنواع، فلكل نوع شكل وطريقة استجابة لأدوية معينة وطرق علاج مختلفة، وهذه الأنواع الثلاثة هي مستقبلات، وهي:

  • مستقبلات هرمون الاستروجين.
  • مستقبلات البروجسترون.
  • النمو والتطور المستقل.