شرح السكرابز وكيفية تطبيقة

شرح السكرابز وكيفية تطبيقة

تعتبر النصوص من أنواع الفنون التي تعتمد بشكل أساسي على القص واللصق من أجل إنتاج لوحة فنية جميلة ورائعة سواء على الورق أو على لوح من الخشب ، ثم بدأ مصممو التكنولوجيا في تصميم برنامج سكرابوكينغ أو (كولاج) في للمساعدة في تصميم اللوحات والملابس وكذلك المجلات الفنية والصحف ، ويمكن تنفيذ تصميمات البرامج في عدد من المواد مثل الورق والمناديل والصدف والقماش والريش وحتى الأدوات المنزلية والخردوات.

جدول المحتويات

  • أنواع فن سكرابوكينغ:
  • شرح استخدام برنامج حجز القصاصات الرقمية:
  • كيف تصنع سجل القصاصات أو الألبوم المجمّع الخاص بك:
  • فيديو يوضح كيفية عمل البرامج النصية:

أنواع فن سكرابوكينغ:

1- الكولاج اليدوي: هو نوع من الفن القديم يعتمد على تجميع بعض الأدوات والمواد غير المستخدمة مثل ((ورق الجرائد القديم ، بعض الأقمشة غير المستعملة ، حبات الأرز ، المكرونة ، الخرز ، الكرتون ، والكثير من المواد المتوفرة في الطبيعة. وغير المستغلة).)).

تم استخدام هذا في الماضي في صناعة بطاقات الهدايا وعلب الهدايا الزخرفية ، وكذلك ألبومات الفن.

2- سكرابوكينغ الكولاج الرقمي: وهو من التطبيقات الحديثة لبرنامج الكولاج القديم. يعتمد هذا البرنامج على تجميع الصور ومعالجتها من خلال أحد برامج الرسوميات الشهيرة “adobe Photoshop”. الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو الحفاظ على الصور والذكريات القديمة ، ولكن من خلال التطبيقات التكنولوجية الحديثة بدلاً من وضعها في الألبومات ، يمكن للشخص أن يضيف إلى البرامج العديد من الصور واللمسات الفنية الحديثة والخلفيات والرسومات وأشياء أخرى. مع تطور التكنولوجيا ووجود الماسحات الضوئية والطابعات التكنولوجية ، أصبح من الممكن طباعة جميع الصور المصممة من خلال فن “حجز القصاصات الرقمية”.

شرح استخدام برنامج حجز القصاصات الرقمية:

اولا يجب عليك تحميل البرنامج ثم فك ضغطه حيث انه يحتوي على عدد كبير من القوالب والتصميمات المختلفة للمقاطع الدقيقة جدا التي ستجدها بصيغة png ، وبعد ذلك يمكنك استخدام هذه القوالب والقصاصات الفنية لتصميم أو تزيين الصور أو حتى عمل البوم فني رائع ، ويمكن لهذا البرنامج نسخ عدد كبير من النصوص والاحتفاظ بها في البرنامج ، ومن مميزات هذا البرنامج أيضا أنه يمكنه نسخ أكثر من 900 عملية في وقت واحد ، وهذا البرنامج بدون مقابل.

يمكنك تحميل البرنامج من خلال الروابط التالية:

http://scrapbook.lifetips.com

http://google.photomix.com

لكن هناك عددًا من النقاط المهمة التي يجب الانتباه إليها عند تصميم البرامج النصية:

1- يجب إضافة عدد من الفرش إلى البرنامج لمساعدتك في تصميم الصور ، فأحيانًا تجد العديد من الصور التي ترغب في إضافتها إلى برنامجك ، لكنك تجد أن لونها أو حجمها أو زخرفةها غير مناسب ، لذا تفعيل الأداة تعتبر الفرشاة مهمة جدًا بالضغط على ctrl + u لتنشيط الفرش وتغيير لون التصميم.

2- إذا كنت ترغب في إضفاء المزيد من الواقعية على تصميمك ، فعليك هنا إضافة القليل من الظل إلى عملك ، ولكن يجب أن تكون حريصًا دون المبالغة من أجل إضفاء روح الواقعية على العمل.

3- يمكنك إضافة الكثير من التصميمات لبرنامج Scrab ولكن لا يجب المبالغة حتى لا تؤثر على القالب الخاص بالتصميم.

4- تجدر الإشارة إلى أنه بعد فك ضغط ملف السكراب الذي تم تنزيله ، يجب وضعه على سطح المكتب ، حيث أن صور البرنامج عالية الدقة ولا تحتاج إلى وضعها في البرامج والملفات الأخرى من أجل الوصول إليها ، و ثم افتحها كأي صورة عادية في الجهاز.

كيف تصنع سجل القصاصات أو الألبوم المجمّع الخاص بك:

أولا يجب تحديد الغرض من التسجيل وإنشاء الألبوم ، وهل تريد طباعته أم لا؟ يجب عليك أيضًا تحديد عدد النسخ التي تريد الاحتفاظ بها من أجل تقديمها كهدايا لأصدقائك وعائلتك.

إذا كنت ترغب في جمع صورك وعمل سجل إلكتروني لها ، فيجب عليك نقل جميع صورك إلى الكمبيوتر في ملفات منفصلة لسهولة التجميع ، ثم تحديد حجم سجل القصاصات سواء كان كبيرًا أو متوسطًا أو صغيرًا ، مثل يوجد مقاسات كثيرة لكن يفضل البدء بمقاس 12 * 12.

ولكن إذا كنت تريد عمل سجل لصورك دون طباعتها ، يمكنك اختيار الحجم 12 * 12 ، فستجد عددًا كبيرًا من الطبقات في صندوق الليرة بين الورود أو القلوب والأشكال الأخرى ، وستجد عدد الخطوط والألوان التي ستجدها لك لتعديل وكتابة ذكرياتك وتاريخ الأحداث.

يمكنك عمل تصميمات على الواقع من خلال برنامج الكولاج بعد تحديد المواد التي تريدها وستجد العديد من المجلات العالمية التي ستساعدك كثيرا في تنفيذ التصميم الخاص بك ، ويمكنك إدخال هذا الرابط وسيساعدك كثيرا: http : // scrapbooking. كوم

فيديو يوضح كيفية عمل البرامج النصية:

زر الذهاب إلى الأعلى