رجيم العشرة الآواخر من رمضان و طريقه تخسيس سهله جدآ

رجيم العشرة الآواخر من رمضان و طريقه تخسيس سهله جدآ


محتويات المقال

  • رجيم العشر الأواخر من رمضان
  • اهم نصائح لانقاص الوزن في رمضان
  • برنامج النظام الغذائي للعشر الأواخر من رمضان
  • الأطعمة التي يجب تجنبها في العشر الأواخر من رمضان

يعد اتباع نظام غذائي في العشر الأواخر من رمضان فرصة عظيمة لفقدان الوزن الزائد. واستقبال العيد بجسم رشيق ونحيف ، يحرص كل من يعاني من الوزن الزائد على اقتناصه ، ولم تتح لهم الفرصة للاستفادة من أول عشرين يومًا من رمضان ، حيث أن شهر رمضان هو شهر رمضان المبارك. من أنسب الأيام التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم دون عناء. كل ما يجب القيام به هو اتباع نظام غذائي مناسب خلال وجبتي الإفطار والسحور ، وبالتالي الحصول على الوزن المطلوب في أقصر وقت ، وتجنب الأمراض المزمنة.


حمية الكيتو

رجيم العشر الأواخر من رمضان

النظام الغذائي يخسر 5 كيلو في أسبوع

كثير من الناس لديهم مخاوف كثيرة بشأن اتباع نظام غذائي في العشر الأواخر من رمضان ، حيث يرون أن عشرة أيام فقط ليست وقتًا كافيًا لإنقاص الوزن.

هذا ليس صحيحًا ، بل فترة زمنية كافية للحصول على الجسم المثالي في وقت قصير ، فكل ما يلزم هو اتباع بعض الخطوات السليمة ، والالتزام بنظام غذائي مناسب.

إقرأ أيضاً: رجيم الشتاء لإنقاص الوزن

اهم نصائح لانقاص الوزن في رمضان

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها من قبل كل الأشخاص الذين يفضلون اتباع نظام غذائي مناسب لإنقاص الوزن في العشر الأواخر من رمضان. ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • تجنب الشعور بالشبع أثناء الأكل حتى الشبع ، فعندما يأكل الشخص أكثر مما يحتاج ، يتسع جدار المعدة حسب كمية الطعام التي يأكلها الشخص ، مما يؤدي إلى استهلاك كمية أكبر من الطعام ويؤدي إلى انخفاض الوزن.
  • الإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة ، فهي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها ، وقليلة السعرات الحرارية ، وتساعد على الهضم ، وتعطي الشعور بالشبع.
  • تناول كميات كافية من المشروبات المفيدة ، وتجنب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة ، بالإضافة إلى مشروبات الطاقة ، لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية.
  • الاهتمام بممارسة الرياضة بانتظام ، أسبوعياً ، للمساعدة على حرق بعض السعرات الحرارية المتراكمة ، كالمشي لبعض الوقت بسرعة ، بالإضافة إلى أداء صلاة التراويح.
  • تناول نسبة قليلة من الحلويات الصحية مثل الشوكولاتة التي تحتوي على 70٪ كاكاو.

إقرئي أيضاً: رجيم للتخلص من منطقة الفخذين

برنامج النظام الغذائي للعشر الأواخر من رمضان

هناك عدة أنواع مختلفة من الحميات الغذائية التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن اتباعها للتخلص من الوزن الزائد ، وذلك خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ، مع الحرص على الالتزام بالتعليمات التي ذكرناها سابقًا ، وسنذكر في إحدى هذه الحميات:

الأيام إفطار وجبة السحور
اليوم الأول شريحتان من اللحم المسلوق أو المشوي + طبق سلطة كبير + ثمرة فاكهة كبيرة من البطاطس المسلوقة. بعد ثلاث ساعات يمكنك تناول أي نوع مسموح به من الفاكهة باستثناء “العنب والتين والمانجو والتمر”. نصف رغيف خبز بلدي ، بيضتان مقليتان ، قليل الدسم + طبق سلطة كبير.
اليوم الثاني نصف دجاجة مشوية أو مسلوقة + طبق خضار مسلوق + طبق سلطة كبير.

بعد ثلاث ساعات ، يؤكل كوب من اللبن مع الفاكهة.

ربع رغيف خبز محلي + 50 جرام جبن + حبة من الفاكهة المسموحة.

اليوم الثالث كمية مفتوحة من الأرز المسلوق + طبق كبير من الخضار + طبق سلطة كبير.

بعد ثلاث ساعات من الإفطار ، يتم تناول وعاءين من الآيس كريم

نصف رغيف خبز محلي + خمس ملاعق فول + طبق كبير سلطة خضراء + كوب زبادي خفيف.
اليوم الرابع نصف كيلو سمك مشوي أو مسلوق أو نصف كيلو جمبري + نصف رغيف خبز محلي + طبق كبير سلطة خضراء.

بعد ثلاث ساعات ، تؤكل قطعة من الكنافة.

الفاكهة
اليوم الخامس كمية سخية من المكرونة المسلوقة مع الصلصة + طبق سلطة.

بعد ثلاث ساعات يُسمح بتناول الفاكهة.

ربع رغيف خبز محلي + شريحة لانشون + طبق سلطة خضراء + فاكهة
اليوم السادس ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية + خمس ملاعق أرز مسلوق + طبق كبير خضار + طبق سلطة كبير.

بعد ثلاث ساعات ، يتم تناول قطعتين متوسطتي الحجم من القطايف

فواكه + زبادي
اليوم السابع والثامن والتاسع والعاشر يتكرر أي إفطار من الأيام السابقة لم يتم اختيار سحور من الأيام السابقة.

إقرأ أيضاً: نظام غذائي للبطن والجوانب

الأطعمة التي يجب تجنبها في العشر الأواخر من رمضان

نصائح للنجاح في الرجيم

هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء رحلة إنقاص الوزن ، وخاصة للأشخاص الذين يلتزمون بالنظام الغذائي في العشر الأواخر من رمضان ، وعلى رأس تلك الأطعمة ما يلي:

  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات ، حيث تعتبر السكريات والنشويات من أعداء حمية رمضان ، حيث تؤدي بشكل طبيعي إلى زيادة الوزن ، مثل المكسرات والخبز الأبيض والمعكرونة والأرز.
  • جميع أنواع الأطعمة المقلية ، وخاصة البطاطس ، لاحتوائها على الكثير من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، مما يؤدي إلى زيادة الوزن ، وقد أظهرت الدراسات أن الأطعمة المقلية تساهم بشكل كبير في تكوين الخلايا السرطانية ، لذلك يجب تجنبها.
  • المشروبات السكرية ، لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير ، وتسبب الكثير من الضرر الجسيم إذا تم تناولها بإفراط ، بالإضافة إلى زيادة الوزن ، تعتبر السكريات غذاءً مثالياً للخلايا السرطانية ، لذا يجب تجنبها.
  • تجنب تناول الحلويات ، حيث أن كل قطعة حلوى تتكون من مجموعة من العناصر غير الصحية مثل الدقيق والسكر وبعض الزيوت المضافة ، وقد أظهرت الدراسات أن كل قطعة حلوى تحتوي على ما يقرب من 300 سعر حراري ، بالإضافة إلى أن السكريات تساهم في زيادة الوزن. ، كما أن هذه السكريات غير مشبعة وبالتالي سيحتاج الشخص إلى تناول بعض الأطعمة الغذائية الإضافية وبالتالي تفاقم الحالة بشكل سيء.

كان ذلك ريجيم العشر الأواخر من رمضان ، حيث وضعنا نظامًا غذائيًا مناسبًا لفقدان الوزن ، خلال العشر الأواخر من رمضان ، ونضع أيضًا بعض النصائح المفيدة لفقدان الوزن أثناء رجيم العشر الأواخر من رمضان. .

حمية النقاط


زر الذهاب إلى الأعلى