من هو هبة الله أخوند زاده ويكيبيديا

من هو هبة الله أخوند زاده ويكيبيديا


جدول المحتويات

  • 1 من هي هبة الله اخوندزاده – ويكيبيديا
  • 2 سيرة هبة الله اخوندزاده
  • 3 تولى هبة الله أخوند زاده حكم طالبان
  • 4 ما هي ديانة هبة الله اخوند زاده؟
  • 5 كم عمر هبة الله اخوند زاده؟
  • 6 زعيم طالبان هبة الله أخوندزاده يظهر قبل العيد

من هي هبة الله اخوندزاده – ويكيبيديامنذ سقوط كابول ومعظم أفغانستان في أيدي طالبان ، بدأ قادة الحركة بالظهور في العراء بعد أن ابتعدوا عن عدسات الكاميرا ، لكن المراجعة الإعلانية لم تقع على زعيم طالبان الغامض ، الذي لديه صورة واحدة فقط ، ولا مكان معروف له ، من خلال مقالتنا من خلال محمود حشونة ، سنتمكن من معرفة هبة الله أخوندزاده الموجودة على ويكيبيديا ، وأبرز المعلومات عنه.

من هي هبة الله اخوندزاده – ويكيبيديا

هبة الله أخوند زاده هو أمير إمارة أفغانستان الإسلامية وزعيم حركة طالبان الأفغانية. عالم دين سني. تم اختياره أميرا لحركة طالبان بحسب مجلس شورى الحركة في الخامس والعشرين من أيار 2016 بعد اغتيال الملا أختار محمد منصور. تخصص هبة الله في علوم الحديث ، وترأس المحاكم الشرعية في إمارة أفغانستان الإسلامية.[1]


أنظر أيضا: تفاصيل ظهور هبة الله أخوندزاده زعيمة طالبان

إليكم أهم المعلومات المتعلقة بزعيم حركة طالبان الأفغانية هبة الله أخوند زاده:


  • الاسم الكاملالملا هبة الله أخوند زاده.
  • سنة الميلاد: من مواليد 1961.
  • مكان الميلادمحافظة قندهار في مملكة أفغانستان.
  • لقبه: أمير المؤمنين.
  • جنسية: أفغاني.
  • وظيفة: رجل دولة ، عالم مسلم ، حاكم ، زعيم ديني ، فقيه.
  • اللغات: العربية والباشتو.
  • المعارك والحروب خاضت: حرب أفغانستان ، والغزو السوفيتي لأفغانستان.

سيرة هبة الله اخوندزاده

تولى هبة الله أخوند زاده حكم طالبان

وزادت مسؤوليات هبة الله أخوند زاده ، وأصبح أكثر نفوذاً داخل حركة طالبان ، منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان عام 2001 م ، بعد إعلان الإطاحة بنظام تابان. وعند إعلان وفاة الملا محمد عمر وتولى الملا محمد منصور زمام الأمور حتى تعيينه نائبا جديدا لمحمد منصور الذي تولى السلطة بعد إعلان وفاة الملا محمد منصور بغارة أمريكية عام 2015 ، ثم تولى منصب زعيم وزعيم حركة طالبان منذ عام 2016 حتى يومنا هذا.

ما هي ديانة هبة الله اخوند زاده؟

عطية الله ديانة اخوندزاده دين الاسلام، إنه مسلم سني انتقل من زعيم ديني إلى أمير حربوعين قائدا لحركة طالبان في 25 مايو 2016. وتولى هذا المنصب نتيجة اغتيال زعيم طالبان السابق محمد منصور ، وعين هبة الله أخوند زاده نائبا لزعيم طالبان قبل اغتياله.

أنظر أيضا: ما هو الدين الرسمي لأفغانستان ومعلومات عنه

كم عمر هبة الله اخوند زاده؟

كانت هبة الله أخوند زاده مسؤولة قبل توليه حكم طالبان ، وكانت مخولة بحل المشاكل الدينية ، وكانت غالبية الفتاوى من الطالبات. كان هناك الكثير من البحث عن عمر الملا هبة الله أخوندزاده ، خاصة بعد أن أصبح زعيمًا لحركة طالبان ، في عام 2016. ولدت هبة الله أخوندزاده في منطقة بانجواي. 61 سنةبدأ هبة الله حياته المهنية برتبة عقيد عام 1996 م. كما شغل العديد من المناصب وخاض معارك مثل الغزو السوفيتي وتحرير أفغانستان.

زعيم طالبان هبة الله أخوندزاده يظهر قبل العيد

تحافظ طالبان على السرية والغموض بشأن زعيمها وزعيمها على الرغم من إعلان الحكومة. وكان الظهور الثاني لزعيم طالبان الأفغاني هبة الله أخوند زاده. يوم أمس الأحد الثلاثين من رمضان لعام 1443 هـ علنا بين المصلين للمرة الثانية خلال 6 سنوات ، حيث خاطب آلاف المصلين بمناسبة العيد بمسجد عيد كاه في قندهار ، حيث خاطبهم قائلا: “مبروك النصر والحرية والتوفيق ، ومبروك على هذا” الأمن وعلى النظام الإسلامي ”، وكما ورد أنه عندما ألقى الخطاب. كانت هناك طائرتان حلقتا فوق المسجد حتى أنهى حديثه وانتهى ، وبحسب مصادر إخبارية ، مُنعت الصحافة من التحدث إليه والاقتراب منه.

وهنا تمكنا من الوصول إلى خاتمة المقال من هي هبة الله اخوندزاده – ويكيبيدياكما أبرزنا أهم المعلومات الشخصية عن هبة الله أخوندزاده ، وكيف وصل إلى السلطة حتى أصبح المرشد الأعلى لحركة طالبان.

المراجع

  1. ^

    wikiwand.com، هبة الله آخند زاده، 02/05/2022


زر الذهاب إلى الأعلى