تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان

تفاصيل ظهور هبة الله أخوند زاده قائد طالبان


جدول المحتويات

  • 1 من هي هبة الله اخوندزاده – ويكيبيديا
  • 2 سيرة هبة الله اخوندزاده
  • 3 تفاصيل ظهور هبة الله أخوندزاده زعيمة طالبان
  • 4 كم عمر هبة اخوندزاده؟

تفاصيل ظهور هبة الله أخوندزاده زعيمة طالبان وسط إجراءات أمنية مشددة ، هو الخبر الذي انتشر في أول أيام عيد الفطر المبارك ، ومن خلال موقع محمود حشونة نتعرف على حقيقة ظهوره في آخر أيام شهر رمضان المبارك ، وسنقوم بذلك. تسليط الضوء على بعض المعلومات عن هبة الله أخوندزاده.

من هي هبة الله اخوندزاده – ويكيبيديا

هبة الله لأخوندزاده هي أمير إمارة أفغانستان الإسلامية منذ أغسطس 2021 م ، اختير مجلس شورى الحركة حركة طالبان الأفغانية أميرًا لها في 25 مايو 2016 بعد اغتيال الملا أختار محمد منصور. عالم دين يتبع المذهب السني متخصص في الحديث وعلومه. ترأس المحاكم الشرعية في إمارة أفغانستان الإسلامية.[1]


من هي هبة الله اخوندزاده - ويكيبيديا

سيرة هبة الله اخوندزاده

هبة الله أخوند زاده هو أمير إمارة أفغانستان الإسلامية وحركة طالبان الأفغانية ، وسوف نقدم سيرة هبة الله أخوندزاده في ما يلي:


  • الاسم الكامل: هبة الله أخوند زاده صاحب.
  • تاريخ الميلادولد عام 1961 في مقاطعة بنجواي.
  • المواطنة: أفغاني.
  • وظيفة: رجل دولة ، عالم مسلم ، حاكم ، زعيم ديني ، فقيه.
  • اللغات التي يتحدث بها: العربية والباشتو.
  • المعارك والحروب خاضت: حرب أفغانستان ، والغزو السوفيتي لأفغانستان.

تفاصيل ظهور هبة الله أخوندزاده زعيمة طالبان

ظهر المرشد الأعلى لطالبان هبة الله أخوندزاده وسط المصلين ، يوم الأحد ، 30 رمضان 1443 هـ ، للمرة الثانية خلال السنوات الست الماضية ، وخاطب آلاف المصلين في مسجد عيد كاه في قندهار ، قائلاً : “مبروك النصر والحرية والنجاح ، ومبروك على هذا الأمن”. والنظام الإسلامي “. وبينما حلقت طائرتان هليكوبتر فوق المسجد حتى أنهى هبة الله خطابه ، ذكر مراسل وكالة فرانس برس أن مسؤولي طالبان منعوا الصحفيين من الاقتراب منه.

يعد هذا ثاني ظهور علني معروف لاخوندزاده منذ توليه قيادة طالبان في عام 2016. وكان قد زار مسجد دار العلوم الحكيمية في قندهار في أكتوبر الماضي ، وفقًا لتسجيل صوتي مدته عشر دقائق تداولته روايات طالبان. وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل ظهور هبة الله أخوندزاده زعيمة طالبان

أنظر أيضا: ما هو الدين الرسمي لأفغانستان ومعلومات عنه

كم عمر هبة اخوندزاده؟

ولد هبة الله في ولاية بنجواي الأفغانية عام 1961 م ، لذلك عمره الآن 61 سنةيُعتقد أن هبة الله عاش في أفغانستان بين عامي 2001 و 2016 دون أي سجل سفر ، وكان معروفًا بمسؤوليته عن معظم فتاوى طالبان ، ويعمل أيضًا على حل جميع المشكلات الدينية بين أعضاء الحركة.

بعد أن ذكرنا تفاصيل ظهور هبة الله أخوندزاده زعيمة طالبان انتهينا من مقال اليوم الذي يسلط الضوء على بعض المعلومات الشخصية عن هبة الله أخوندزاده ، المرشد الأعلى لطالبان.

المراجع

  1. ^

    wikiwand.com، هبة الله آخند زاده، 02/05/2022


زر الذهاب إلى الأعلى