ابراهيم الفقي المفاتيح العشرة للنجاح

ابراهيم الفقي المفاتيح العشرة للنجاح

ابراهيم الفقي مفاتيح النجاح العشرة

نموذج الخمس خطوات للتحفيز:

اولا التنفس: خذ شهيقًا عميقًا وعد إلى أربعة ، ثم ازفر بقوة مع العد حتى أربعة. دائما تنفس بهذه الطريقة أثناء التجارب.

ثانياً: وضعية الجسم: قفي وجسمك منتصباً وكتفيك مستقيماً ورأسك مرفوعاً.

ثالثًا: التأكيد: كرري خمس مرات رسالة إيجابية تقول لنفسك: أنا قوي ، أستطيع ، أنا قوي ، أعزز هذا الشعور واستمر في تكرار هذه الرسالة حتى تستقر هذه الفكرة بداخلك.

رابعًا: ربط المشاعر: ثق دائمًا في مشاعرك وربطها بكل حواسك وأظهر قوتك وتقويتها من خلال تذكير نفسك باستمرار بالشعور بها وربطها بالمشاعر.

خامسا الرابط: هو أي شيء يذكرك بشخص أو حدث ، مثل الشعر أو النشيد أو المشهد أو الصوت أو الرسم أو النشيد أو أي شيء آخر.

على سبيل المثال ، فكر في تجربة قديمة زادت من حماسك ودفعتك في الماضي. تنفس بعمق وقم بتصويب كتفيك وارفع رأسك وقوي إحساسك وعززه بالذكر والترديد أنا قوي وأستمر في لمس الرابط بداخلك بالتنفس وترديد أنا قوي.

اقرأ أيضاً:  افضل مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البولية مجرب

استراتيجية الدافع القوي:

أولاً : قم بشراء دفتر ملاحظات أو دفتر صغير وسميه “صديقي إلى النجاح” ، واكتب الأشياء الناجحة التي قمت بها كل يوم على مستوى ثلاثة على الأقل.

ثانيًا : قم بإعداد قائمة ووضع فيها كل ما تريد شراءه ، وفي كل مرة تنجز فيها عملاً ناجحًا ، اشتر شيئًا لنفسك تريد شراءه من هذه القائمة ، عليك أن تكافئ نفسك على العمل الناجح الذي أنجزته.

ثالث : افعل شيئًا مميزًا من أجلك ، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، مثل ممارسة الرياضة أو ممارسة اليوجا أو الاستماع إلى الموسيقى أو زيارة المناطق الطبيعية الهادئة.

هناك عشرة أسباب للنجاح:

عندما يقوم الإنسان بعمل شيء معين فإنه يضع هذه الأشياء في الاعتبار حتى لا يشعر بالفشل ولو للحظة.

• الطموح كنز لا ينضب: بدون طموح لا يمكن للمرء أن يسعى لتحقيق النجاح. الطموح كنز لا ينضب .. كن طموحاً وانظر.

• العطاء = الاستلام: عندما تعطي للناس ، فإنهم يعطونك بمجرد أن يحصد الإنسان.

اقرأ أيضاً:  الصحة تكشف طريقة انتشار جدري القرود بين البشر وأهم إرشادات الوقاية منه

• غيّر رأيك في نفسك: إذا كانت وجهة نظرك عن نفسك هي أنك شخص عديم الفائدة ، ونظرة إيجابية لنفسك هي تشجيع الذات على القيام بالأشياء على أكمل وجه ، حتى لو كانت النتيجة غير مرضية.

• النجاح هو ما تصنعه: عندما تعتقد دائمًا أنك شخص لا يقبل أي شيء أقل من النجاح ، فإن هذا التفكير هو في حد ذاته نجاح.

• الفشل مجرد حدث .. وتجارب: الفشل ليس نهاية كل محاولة. هذا ما يجب أن تقتنع به. فشل توماس إديسون 1800 مرة خلال محاولاته لتحقيق أهدافه والوصول إلى اختراعاته الثورية ، بما في ذلك الضوء الكهربائي.

• املأ نفسك بالإيمان والرجاء: الرجاء بالله هو أساس الإيمان. عندما يضع الإنسان رجاءً في خالقه ، فلن يخيبه الله ، وسيمنحه القوة لتحقيق ما يهدف إليه.

• اكتشف مواهبك واستفد منها: يجب على المرء أن يبحث في نفسه عن الأشياء التي يحب أن يفعلها أكثر من غيرها ، فالذكاء والتفكير والدراسة من أفضل المواهب التي يجب على المرء تطويرها للاستفادة منها على مدار حياته.

اقرأ أيضاً:  علاج تكيس المبايض ومضاعفاته

• الدراسة ممتعة: تعتبر المراحل التعليمية من أمتع الأشياء للإنسان ، خاصة إذا كانت مرتبطة بعبادة الله تعالى. هذه المرحلة لا تثقل كاهل الهروب بل تقتصر على الدراسة والإبداع فيه مما يسمح له بممارسة قوته العقلية لتوسيع معرفته بأمور الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى