فوائد الميرمية للحامل في الشهر التاسع

فوائد الميرمية للحامل في الشهر التاسع

محتويات

  • ١ الميرمية
  • ٢ القيمة الغذائية للمريمية
  • ٣ فوائد المريمية للحامل في الشهر التاسع
  • ٤ الفوائد الصحية للمريمية
  • ٥ الآثار الجانبية المريمية

الميرمية

نبات المريمية جزء من عائلة النعناع ، ويوجد به أكثر من 900 نوع ، ويشيع استخدامه في العديد من الأطعمة والمكملات الغذائية ، ويقوم بعض الأشخاص بحرق أوراقها أو غليها وشربها على شكل شاي المريمية ، والمريمية كما يمكن استخدام الزيت على نطاق واسع لفوائده الصحية ، واحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، كما يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات. الميرمية من الأعشاب التي كانت تستخدم قديماً في الطب الشعبي ، كما أنها تستخدم للتخفيف من أعراض ما بعد انقطاع الطمث ، ويمكن استخدامها للحامل ، وسوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد فرشاة المريمية للحوامل في سن التاسعة. شهر.

القيمة الغذائية للمريمية

قبل الحديث عن فوائد عشبة المريمية للمرأة الحامل في الشهر التاسع لا بد من ذكر العناصر الغذائية الموجودة فيها ، حيث أن القيمة الغذائية للمريمية عالية جدا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي ، والضروري. المعادن مثل الصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ، والجدول التالي يوضح كمية العناصر الغذائية الموجودة في 100 جرام من المريمية:[١]

عنصر غذائي الكمية في 100 جرام من المريمية
بروتين 10.63 جرام
إجمالي الدهون 12.75 جرام
الكربوهيدرات 60.73 جرام
الأساسية 40.3 جرام
الكالسيوم 1652 ملليغرام
حديد 28.12 ملليغرام
المغنيسيوم 428 ملليغرام
الفوسفور 91 ملليغرام
البوتاسيوم 1070 ملليغرام
صوديوم 11 ملليغرام
الزنك 4.7 ميليغرام
فيتامين سي 32.4 ملليغرام
الثيامين 0.75 ملليغرام
فتيات 5.72 ملليغرام
حمض الفوليك 274 مكجم
فيتامين ب 6 2.69 ملليغرام
فيتامين هـ 7.48 ملليغرام
فيتامين أ 295 مكجم
فيتامين ك 1714.5 ميكروغرام
اقرأ أيضاً:  تفسير حلم رؤية النجار في المنام

فوائد المريمية للحامل في الشهر التاسع

تكمن فوائد نبات المريمية للمرأة الحامل في الشهر التاسع في الزيت المستخرج منه ، حيث يتميز بالعديد من الفوائد الصحية التي يمكن أن تفيد المرأة الحامل التي تتوقع الولادة في أي لحظة ، كما أن زيت المريمية الأساسي مفيد لها. عدد من الأمراض بما في ذلك الاكتئاب والقلق والصداع النصفي واضطرابات الجهاز الهضمي والتهاب الجلد. كما يوصى بتخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض أو الدورة الشهرية ، ومن فوائد زيت المريمية للمرأة الحامل في الشهر التاسع – أو زيت المريمية – أنه يساعد في تخفيف الألم وتعزيز المخاض للمساعدة في تخفيف أعراض الولادة قدر الإمكان ، على الرغم من لا يجب استخدامه أثناء الحمل في الأشهر الأولى لأنه قد يؤدي إلى تقلصات الرحم ، وهناك عدة طرق للاستفادة من فوائد نبات الميرمية للحامل في الشهر التاسع وزيته منها:[٢]

  • الطريقة الأولى: عندما يبدأ المخاض أو عندما تظهر علامات الولادة ، يمكن نقع كرات القطن في زيت المريمية ووضعها بالقرب من وسادة الحامل أو بالقرب من السرير ، لأن استنشاق زيت المريمية قد يحفز تقلصات الرحم ويسهل الولادة.
  • الطريقة الثانية: يمكنك مزج كمية قليلة من زيت المريمية مع زيت عطري آخر مثل زيت اللوز ، وتدليك بطن الحامل بهذا الخليط باستخدام الأصابع ، وذلك لتسهيل المخاض وتخفيف آلام الولادة.
  • الطريقة الثالثة: يمكن إضافة بضع قطرات من زيت المريمية إلى كريم مرطب ، وذلك باستخدام قطرتين منه لكل 10 مل من الكريم أو اللوشن ، ثم تدليكه على البطن قبل المخاض بقليل لتخفيف الألم وتعزيز تقلصات الرحم لتسهيل الولادة.
اقرأ أيضاً:  اختبار الفصل الثالث في مادة اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط 2022

الفوائد الصحية للمريمية

بعد معرفة فوائد نبات الميرمية للحامل في الشهر التاسع وعدم استخدامه للمرأة الحامل في الأشهر الأولى ، لا بد من ذكر فوائدها الصحية العديدة والمتنوعة ، وذلك لقيمتها الغذائية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية و هذه الفوائد كالتالي:[٣]

  • تحتوي المريمية على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والبوليفينول ، والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وتحسين وظائف المخ والذاكرة.
  • بفضل الزيوت الأساسية الموجودة فيه ، يمكن أن تساعد المريمية في الحفاظ على صحة الفم والأسنان ، حيث قد تعالج التهابات الحلق والخراجات واللثة المصابة وتقرحات الفم.
  • تساعد المريمية على تخفيف أعراض ما بعد انقطاع الطمث ، والتي تشمل الحرارة الليلية ، والهبات الساخنة ، والتهيج وجفاف المهبل ، وذلك لاحتوائها على مركبات تحاكي تأثير هرمون الاستروجين في جسم المرأة.
  • يمكن أن تساعد المريمية في السيطرة على نسبة السكر في الدم والوقاية من مرض السكري ، حيث يمكنها خفض مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين.
  • تعمل الميرمية على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، وبالتالي منع أمراض القلب والأوعية الدموية.
اقرأ أيضاً:  وصفة النشا والقهوة لتبييض الوجه وشد التجاعيد والتخلص من الأسمرار والبقع في دقائق

الآثار الجانبية المريمية

تعتبر المريمية آمنة عند استخدامها بكميات معتدلة ، مثل الأطعمة والطهي ، ويمكن أن تكون آمنة للاستخدام عند تناولها عن طريق الفم أو عند وضعها موضعياً على الجلد بكميات طبية معتدلة على المدى القصير (حتى 4 أشهر) ، ومع ذلك ، فإن المريمية ليست آمنة عند تناولها. عن طريق الفم بجرعات عالية أو لفترة طويلة من الزمن ، وهناك بعض أنواع المريمية ، مثل نبات المريمية الشائع سالفيا أوفيسيناليس ، والذي يحتوي على مادة كيميائية تسمى ثوجون ، والتي يمكن أن تكون سامة بكميات كبيرة ، وهذه المادة الكيميائية قد تسبب نوبات و تلف الكبد. يختلف الجهاز العصبي وكمية الثوجون في المريمية باختلاف أنواع النباتات ووقت الحصاد وظروف النمو وبعض العوامل الأخرى.[٤]

المراجع

  1. “9 فوائد رائعة للمريمية” ، www.organicfacts.netتم الاسترجاع 21-08-2019. تم تحريره.
  2. “استخدام زيت كلاري ساج في الحمل” ، www.livestrong.comتم الاسترجاع 21-08-2019. تم تحريره.
  3. “12 فائدة صحية واستخدامات المريمية” ، www.healthline.comتم الاسترجاع 21-08-2019. تم تحريره.
  4. “المريمية”، www.webmd.comتم الاسترجاع 21-08-2019. تم تحريره.

زر الذهاب إلى الأعلى