هل البخور يفطر الصائم

هل البخور يفطر الصائم

هل البخور يفطر الصائم؟ اختلف علماء المذاهب وفقهاءها في استنشاق البخور أو شمّه يفطر الصائم أم لا. أعرف والعديد من الآراء الأخرى.

وقال أحد الأئمة أيضا إن كل الناس تقريبا يعتقدون أن شم البخور كرائحة الورد والهواء لا يضره ، لكن هذا خطأ ، فرائحة الورد مجرد شم الهواء الطبيعي الذي يفرح روحك. حالة شم البخور بغير قصد ، فهذا لا يفطر ، والله أعلى وأعلم ، وإمام من طائفة أخرى يقول أن رائحة البخور تفطر فور صومه ، ولا يحرم على من يعمل في التصنيع. من البخور فالله يقبل صومه والله أعلى أعلم.

جدول المحتويات

  • هل البخور يفطر الصائم عند الشيعة؟
  • وضع الطيب هل يفطر الصائم؟
  • هل اللبان يفطر؟
  • هل البخور يخالف الإسلام سؤال وجواب:

هل البخور يفطر الصائم عند الشيعة؟

هل البخور يفطر الصائم عند الشيعة ؟؟ وقد تعددت النميمة والأحكام والفتاوى حول هل البخور يفطر الصائم أم لا ، في الواقع ، حتى بين الشيعة. للمسلم أن يستخدم قطرة الأذن في علاج أي مرض ، وكذلك قطرات العين التي لا تسبب فطر الصيام ، لأنها تصل إلى الحلق وفي جسم الإنسان.

وضع الطيب هل يفطر الصائم؟

هل التطيب يفطر الصائم؟ الطيب في الصيام هل يفطر أم لا؟ اتفق العلماء والفقهاء في ديننا الإسلامي على أن الفطر ورائحة الطيب وغسل اليدين بالصابون المعطر لا يفطر الصائم. وقال بعض المشايخ إن العطور بأنواعها ، سواء كانت عطرية أو غير معطرة ، لا تجعل المسلم يفطر في نهار رمضان ، ولا حتى في صيام العام في غير شهر رمضان. أنواع العطور لا تفطر ، لكن البخور والبودرة تفطر في نهار رمضان. قال أحد المشايخ: للبخور خواص عطرية وحبيبات عندما تشتم تدخل في حلق الإنسان ثم تدخل بطنه ، وإن كان صائماً أفطر.

هل اللبان يفطر؟

هل البخور البخور يفطر صيام أحد المؤمنين سأل أحد كبار السن هل شم البخور يفطر لي إن كنت صائما أجابه الشيخ وقال إن استنشاق البخور يفطر ولكن إذا دعت الحاجة إلى التبخير؟ البيت واستنشق بعض البخور بالخطأ ، فإنه لا يفطر لأنك لم تكن في نيتك ، ويقول الشيخ أيضا جميع مفسدات الصيام ، إذا كان الإنسان لا يعلم بها ، لا يفطر ، أي. إذا كنت أتذوق الطعام أو استنشقت البخور أو أكلت في نهار الصيام ، أو مضغ العلكة وغيرها من المفطرات ، لكني لم أكن أعلم أنها تفسد صومي وأنها من المفطرات ، فهل هذا صحيح؟ تقبل الله صومي لأني لم أكن أعلم أنه من مبطلات الصيام ، ولكن في بداية علمي إذا شممت بخوراً واستنشقه ودخل في حلقي أفطر لأني علمت بذلك. يفطر.

هل البخور يخالف الإسلام سؤال وجواب:

هل البخور يفطر الإسلام سؤال وجواب سأل مسلم هل شم البخور أو الطيب يبطل الصوم؟ فأجاب أحد الشيوخ: أن البخور والعطور لا تفطر إذا كانت معطرة ، ولكن إذا استنشقها الإنسان ودخل بطنه وحنجرته أفطر الإنسان. صومه

اقرأ أيضاً:  هل حبوب سنتروم تطول الشعر
زر الذهاب إلى الأعلى