ما أصل كرة السلة

ما أصل كرة السلة

تحتل كرة السلة المرتبة الثانية من حيث الشعبية بعد كرة القدم ، وكرة السلة هي لعبة جماعية وتتكون من فريق صغير من خمسة لاعبين. كرة السلة هي لعبة شيقة للاعبين والمتفرجين لأنها تحتوي على العديد من الأهداف التي تم تسجيلها في المباراة ولكن كيف ظهرت كرة السلة وما هو أصل هذه اللعبة.

يعود أصل كرة السلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا هو سبب احتكار أمريكا للبطولات العالمية لكرة السلة. يعود أصل اختراع هذه اللعبة إلى عام 1891 بعد الميلاد ، وتحديداً في ولاية ماساتشوستس الأمريكية ، التي تستضيف إحدى المدارس التي ابتكرت هذه اللعبة وتسمى اليوم Springfield College. تجري أحداث اختراع كرة السلة في هذه المدرسة ، حيث كان هناك مدرس يدعى جيمس نايسميث ، طلب منه المدير أن يخترع ويبتكر لعبة يلعبها الطلاب في حرم المدرسة في فصل الشتاء. لذلك فكر كثيرًا وتوصل إلى فكرة استخدام كرة تشبه كرة القدم يمكن للطلاب اللعب بها يدويًا ، وتحتاج إلى مساحة صغيرة أصغر من مساحة ملعب كرة القدم ، وهي صالة الألعاب الرياضية بالمدرسة. . من يدرس التربية البدنية من اختراع كرة السلة وأطلق أول لعبة للطلاب في تلك الفترة من نفس العام. وضع لها القواعد والقوانين في ذلك الوقت ، ثم انتشرت هذه اللعبة في جميع أنحاء أمريكا. يذكر أن سلة الخوخ كانت مغلقة ، مما يعني أن عملية إسقاط الكرة في السلة فقط كانت عملية صعبة للنهوض وإخراج الكرة كلما سجلوا هدفًا ، ولكن بالصدفة ، تمكن أحد الطلاب من الوصول إلى القاع. من سلة الخوخ الخاصة بي حتى تسقط الكرة على الأرض لأن السلة كانت على بعد ثلاثة أمتار من الأرض ، وهي مسافة كانت بحاجة إلى سلم لإخراج الكرة.

نتذكر أن كرة السلة تتكون من فريقين ، وكل فريق يضم خمسة لاعبين ، والكرة المستخدمة عبارة عن كرة جلدية بنية اللون ذات ارتداد حر عن الأرض وعادة ما تكون صلبة. هي لعبة جماعية تعزز روح التعاون بين أعضاء الفريق وهذا ما سعى إليه الأستاذ جيمس بالإضافة إلى تعزيز اللياقة البدنية والحركية للطلاب ، ومع تقدم الوقت انتشرت كرة السلة خارج الولايات المتحدة الأمريكية لأنه تم استقباله بشكل جيد وممتع. نقل الجنود الأمريكيون هذه اللعبة خارج أمريكا خلال جولاتهم الحربية.

زر الذهاب إلى الأعلى