من هو زوج اسماء بنت ابي بكر

من هو زوج اسماء بنت ابي بكر


جدول المحتويات

  • 1 من اسم ابنة ابي بكر؟
  • 2 من هو زوج أسماء بنت أبي بكر؟
  • 3 من هو الزبير بن العوام؟
  • 4 سبب تسمية ابنة ابي بكر بنفس الفرقتين
  • 5 صفات اسماء ابنة ابي بكر
  • 6 وفاة أسماء بنت أبي بكر

من هو زوج أسماء بنت أبي بكر؟ وتعتبر من كبار الصحابة الذين عاشوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم. بكر ومن هو زوجها.

من اسم ابنة ابي بكر؟

هي من الصحابة العظماء ولدت قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم بأربعة عشر عامًا ، ولها ثلاثة أشقاء ، عبد الله بن أبي بكر ، وعبد الرحمن بن أبي بكر ، وعائشة رضي الله عنهم. المناورة: عبد الله بن الزبير.[1]


من هو زوج أسماء بنت أبي بكر؟

زوج أسماء بنت أبي بكر رفيق عظيم ومن دعاة الجنة العشر. كان فقيراً وليس من أثرياء قريش. تزوج من أسماء بنت أبي بكر قبل الهجرة وهاجرت وهي حامل بابنه ، وكان أول مولود في الإسلام بعد الهجرة ، وهذا الصحابي العظيم هو:

  • الزبير بن العوام.

أنظر أيضا: من هما المجالان؟


من هو الزبير بن العوام؟

هو الزبير بن العوام بن خويلد بن أسد بن عبد العزيز بن قصي بن كلاب الأسدي القرشي. هو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم لقّب بخاتم الأنبياء ، ووالدته صفية بنت عبد المطلب ، وهو ابن شقيق أم المؤمنين خديجة بنت خويلد ، وزوجته أسماء بنت أبي بكر. تولت والدته صفية مهمة تربيته بقوة ليكون مقاتلاً. والجدير بالذكر أنه اعتنق الإسلام وهو في السادسة عشرة من عمره ، وكان من المسلمين الذين تعرضوا في بداية إسلامه لاضطهاد المشركين وظلمهم.[2]

سبب تسمية ابنة ابي بكر بنفس الفرقتين

وقد أطلق اسم أسماء بنت أبي بكر الصديق في نفس المجالين ، فلما هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة ، قمت برحلة له في بيت أبي بكر. قال أبو بكر رضي الله عنه لابنته أسماء رضي الله عنها: صلى الله عليه وسلم إني أريد نسرًا لقربه. قالت أسماء: لا أجد إلا حزامي. فقال لها والدها اعطوه. ثم قطعت حزامها إلى نصفين ، وصنعت واحدًا للسفر ، والآخر لمزار القربة ، ومن هنا جاء اسم أسماء مع “حزام الحزامين”. .

أنظر أيضا: من هو رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

صفات اسماء ابنة ابي بكر

اتسمت أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها ، الملقبة بنفس النتقين ، بصفات كثيرة ، منها الكرم ، وحسن النية ، ووفرة الصدقات ، والحياء. صموده في وجه الحجاج عندما انتهك حرمة بيت الله الحرام وإن كانت نتائج هذا الصمود معلومة وهي استشهاد ابنها عبد الله دفاعاً عن بيت الله الحرام.

وفاة أسماء بنت أبي بكر

توفيت ابنة أسماء ، أبو بكر رضي الله عنهما ، بعد أيام قليلة من مقتل ابنها عبد الله ، وكان ذلك في عام 73 هـ ، وبذلك كانت آخر المهاجرين الذين ماتوا مع الرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم ، وكان عمرها 100 سنة بموتها ، وتوفيت رضي الله عنها. هي بصحة جيدة ، ولم تتقدم في السن ولم تفقد أي من أسنانها ، وحافظت على عقلها حتى وفاتها.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد أجبنا على سؤال من هو زوج أسماء بنت أبي بكر؟وتحدث المقال عن سبب تسمية أسماء بنت أبي بكر لنفس النتقين ، وسبب وفاتها ، فضلًا عن إلقاء الضوء على بعض صفات زوجها.

المراجع

  1. ^

    marefa.org ، أسماء بنت أبي بكر ، 5/1/2022

  2. ^

    marefa.org زبير بن العوام تاريخ 05/01/2022


زر الذهاب إلى الأعلى