كيفية دخول السوريين الى الاردن 2022

كيفية دخول السوريين الى الاردن 2022 … أعلن مملكة الأردن عودة شركة الخطوط الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل المتنقلين بين مملكة الأردن وسوريا اعتبارا من الثالث من تشرين الأول/ تشرين الأول القادم، بعد تعليق المسيرات إلى العاصمة السورية دمشق وحلب في 2012.

كيفية دخول السوريين الى الاردن 2022

وأشارت قناة المملكة الأردنية، حتّى الإعلان عن رجوع النزهات الجوية أتى أثناء المؤتمرات الوزارية الأردنية السورية الموسعة التي اختتمت اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

كانت وزارة الداخلية الأردنية أعربت البارحة إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع الجمهورية السورية اعتبارا من فجر غد يوم الاربعاء.

واختتمت في عمان الندوات الوزارية الأردنية السورية الموسعة التي انعقدت على مدار 48 ساعةٍ بهدف تعزيز التعاون الثنائي في الكمية الوفيرة من الساحات الاقتصادية وبما يحقق تطلعات الطرفين، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وتوصل الجانبان خلال المباحثات الى رؤى مشتركة وتفاهمات من أجل تدعيم التعاون الاستثماري في مجالات التجارة والطاقة والزراعة والمياه والنقل وبالشكل الذي يعود بالفائدة على البلدين.

وأكد الوزراء من الجانبين لزوم وحط تصور لإعزاز معدّل التعاون الاستثماري بين البلدين ومعالجة أي صعوبات تواجه حركة التبادل التجاري والنقل، والدفع باتجاه تعزيز الشراكة في مجالات الطاقة والمياه والزراعة مساندة لمصالح كل طرف.

وفي ميدان التجارة والصناعة اتفق الجانبان على تداول قوائم البضائع ذات الأولوية لتعزيز التداول التجاري ليتم دراستها بما يحقق المنفعة المشتركة لكلا البلدين، مثلما تم بحث الاجراءات التنفيذية اللازم استكمالها لإعادة عمل المنطقة الحرة الاردنية السورية.

وفي مجال المياه تم التوافق على إعادة تفعيل لجنة المياه المشتركة لاستكمال تأدية الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1987، وتفعيل اللجان المشتركة في أسرع وقت، والتعاون لتعظيم النفع من مياه حوض اليرموك.

وفي ميدان النقل، تم بحث سبل تدفق السلع وتيسير حركة الشحن ونقل البضائع والموكب بين البلدين ودراسة الضرائب المقررة على الشاحنات.

فتح معبرين مع سوريا والسعودية

 

أعرب المملكة الأردنية الهاشمية إرجاع فتح معبرين بريين شخص مع الجمهورية السورية والآخر مع السعودية في أعقاب أشهر على إغلاقهما في إطار أفعال الدفاع والمقاومة لكورونا.

وذكرت وزارة الداخلية الأردنية أنها بدأت من اليوم يوم الإثنين تفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بواقع (مائتين) شخص كل يوم، وفي مقر جابر الحدودي مع سوريا (التي يدري فيها باسم معبر نصيب) بواقع 150 شخصا يوميا.

وأوضحت الوزارة أن ذاك سيكون وفق الشروط الصحية المعتمدة، وبغاية “تسهيل وتبسيط الممارسات”، واشترطت إحضار نتيجة سلبية لتحليل Covid 19.

وأرفقت الوزارة تصريحها برابط منصة إلكترونية ودعت الراغبين بالعبور إلى الاشتراك فيها، وحسب نسق السفر: جوا، برا، أو للسياحة العلاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى