استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

يعد استرداد الصور المحذوفة من الهاتف بعد التهيئة أمرًا سهلاً ولا يستغرق الكثير من الوقت. قد يتعرض الشخص لفقدان الصور لعدة أسباب. قد تكون هذه الصور تذكارية مما يسبب القلق والارتباك، لذلك من خلال موقع محمود حسونة سنعرض لك العديد من الطرق التي تساعد في استعادة الصور المفقودة.

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد التنسيق

قد يظن البعض أن هذا صعب بعض الشيء، فعند ضياع الصور يبدأ المرء في التفكير أنه من الصعب استرجاعها مرة أخرى، ولكن على العكس من ذلك فهي سهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، لذلك سنشرح كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد التنسيق على النحو التالي:

1- التقديم القمامة

هو تطبيق يمكن استخدامه لاسترداد الصور المحذوفة ومقاطع الفيديو والملفات المهمة من هاتف Android بدون جذر، ويمكن حفظه في أي مكان على الجهاز أو التخزين عبر الإنترنت.

يستخدم البرنامج لمدة 7 أيام فقط لأنه برنامج تجريبي، ويحتوي على ميزة استعادة متقدمة للبيانات والصور المحذوفة واسترجاعها بجودة عالية. لتحميل البرنامج من هنا.

اقرأ أيضًا: استعادة الصور من Google After Format

2- تطبيق دكتور فون

إنه تطبيق يستخدم لاستعادة الملفات والصور المحذوفة من الهاتف الذي تم إنشاؤه بواسطة wondershare وهو برنامج سهل الاستخدام، ليس فقط الصور المحذوفة ولكن أيضًا مقاطع الفيديو والبيانات والرسائل وجهات الاتصال.

هو من البرامج الشاملة التي تستخدم لإدارة الهاتف ويمكنه عمل نسخة إضافية أو احتياطية واستعادتها، كما يتم نقل البيانات بسهولة بين الهاتف والكمبيوتر، فقط قم بتنزيله من هنا.

3- تطبيق EaseUS MobiSaver

هذا التطبيق مخصص لأجهزة الأندرويد من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد التهيئة، ونقوم بتنزيله من هنا، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. نضغط على كلمة (ابدأ) حتى تتصل بالهاتف.
  2. يقوم البرنامج بمسح الهاتف للعثور على الصور المفقودة.
  3. بعد ذلك، يمكن معاينة الملفات التي تريد استردادها واحدة تلو الأخرى.
  4. ثم حدد الملفات التي تريد استعادتها بسرعة.
  5. قم بتشغيل العناصر المحذوفة المعروضة فقط لمشاهدة الملفات المحذوفة ثم اضغط على Recover لاستعادة الصور والملفات.

4 - تطبيق iMyFone D- العودة

يساعد هذا التطبيق على استعادة الملفات والبيانات المحذوفة في لحظات قليلة، وهو متوفر في معظم أنظمة التشغيل والتي تشمل أندرويد وويندوز ومايكروسوفت ويعتبر من أفضل البرامج المستخدمة في استعادة البيانات.

يقوم هذا البرنامج بمعاينة الملفات أثناء عملية الاسترجاع ويوفر الكثير من الوقت والجهد ومساحة التخزين. يساعد على استعادة الملفات وتحديدها واستعادة رسائل WhatsApp إلى هاتف Android iPhone.

إنه متوفر كنسخة مجانية ولديه معدلات عالية لاستعادة البيانات ويوفر القدرة على المعاينة والتحصين أثناء المسح والاسترداد، وتنزيله انقر هنا.

5- التقديم برنامج Disk Digger لاستعادة الصور

هو تطبيق فعال في استرجاع الصور من الهاتف بعد تنسيقها ويساعد على استرجاعها إذا كانت داخل أو خارج الذاكرة. يتم تنزيل البرنامج من هنا، ثم يقوم بالمسح بحثًا عن مسح كامل للهاتف ثم يسترجع الصور المحذوفة.

يحتوي هذا البرنامج على العديد من الميزات ومنها القدرة على الكتابة على المساحات الخالية في الهاتف لمنع استعادة البيانات المحذوفة في حالة بيع الهاتف.

اقرأ أيضًا: استعادة الصور المحذوفة من Samsung بعد التنسيق

6- تطبيق صور Google

يحتوي هذا التطبيق على ميزات تساعد في استرداد الصور ويوفر خدمة تخزين مجانية مع الحفاظ على تنظيم جميع الصور، ونسخ احتياطي دون تدخل من الشخص، ويحتوي على مساحة تخزين 16 ميجا بايت ودقة 1080 بكسل، فقط قم بتنزيله من هنا وبعد تحميل البرنامج اتبع الخطوات التالية:

  1. نفتح تطبيق صور Google.
  2. في أعلى اليمين نجد ثلاث نقاط أفقية نضغط عليها.
  3. الضغط لفترة طويلة على الصورة، تظهر عدة خيارات، نختار منها استعادة أو استعادة.
  4. بعد هذه الخطوات نسترجع الصور ويمكننا الاحتفاظ بها في صور Google أو المعرض.

اقرأ أيضًا: استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

نصائح لحفظ الصور

يتعرض الشخص لفقدان الصور سواء عن طريق الخطأ أو عن قصد، ومن ثم يريد استعادتها مرة أخرى، وقد يجد صعوبة بعض الشيء في استخدام التطبيقات السابقة، لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تساعد في الاحتفاظ بالصور ولا تفقدهم كالتالي:

  • الاسترجاع الدائم للصور والملفات.
  • أرسل رسائل وصورًا مهمة إلى الأقارب حتى يتم حفظهم.
  • ركز على الهاتف ولا تضغط على كلمة حذف بدون قصد.
  • ضع برنامجا لاستعادة الصور على الهاتف.

تعد برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف بعد التنسيق سهلة الاستخدام ولا تستغرق العملية الكثير من الوقت، ولكن من الأفضل عمل نسخة احتياطية بشكل دائم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مواد هذا الموقع بشكل دائم، فهو حصري لـ محمود حسونة فقط، وإلا فإنك ستعرض نفسك للمساءلة القانونية وتتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقنا.