دعاء السفر مكتوب قصير كما ورد عن النبي محمد (ص) 1443


محتويات المقال

  • دعاء السفر المكتوب مستجاب 1443
  • دعاء العودة من السفر
  • صلاة المقيم للمسافر
  • دعاء تحصين المسافر 2022
  • فضل دعاء السفر مكتوب

صلاة السفر مكتوبة 1443الدعاء للمسافر التي يستجيب لها الله تعالى، ويستحب أن يكثر من الصلاة على النبي في التوفيق، ويسهل الله عليه السفر، ويخفف كربه، ويمده بالعلم النافع والقوت الصالح، والجسد الذي يصبر على الضيق، ولا شك أن السفر للطاعة والقرب من الله تعالى يستحق إجابة أكثر من مجرد الرحلة المسموح بها، لأن طاعة الله سبب واحد، ولكن الأحاديث الشريفة تدل على عمومية الرحلة، سواء كانت للطاعة أو للاباحة، من أجوبة الصلاة.


دعاء كتابي مستجاب 1443

  • وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أدار بعقله ليخرج بحجم السفر ثلاث مرات، ثم قال: سبحان الذي سخر منا هذا وما عندنا مقرنين، وأنا لربنا منقلبون، يا اللهم اسال في سفرنا هذا البر والتقوى والعمل راضي اللهم اشرفنا على ركبنا هذا واثنينا يا رفيق السفر وخليفة في الاسرة اللهم اعوذ بك. من تداعيات السفر، ومشهد البلوز، مقلوب السيء في المال والوالدين والطفل ».
  • وعن المثال عبد الله بن سرجس قال: كان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إذا كان يسافر يستعيذ من مشقات السفر، من بلاء القوامة، ومآسي الذين على الطريق. رواه مسلم.

دعاء العودة من السفر

فيقول ثلاث تكبيرات في كل إكرام، ثم يقول: لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو قادر على كل شيء.

  • كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أغلق الحج أو العمرة، فكلما أجرى ثانية، أو أجهد بالثلاث الكبرى، فقال: لا إله إلا الله، ولا واحد له. أيبون، تائب، عبادة، عبادة ربنا، شاكرة. حقق الله وعده وساعد عبده وهزم الأحزاب وحده. ” متفق عليه.
  • عن أنس رضي الله عنه قال: قبلنا مع الرسول صلى الله عليه وسلم ولو كنا مع مظهر المدينة فقال: يا إيبون إنك تفرح. نادم.”

صلاة المقيم للمسافر

وفقك الله دينك وثقتك وآخر عملك، في روايته وخاتمة عملك. ورزقك الله بالتقوى، وغفر لك ذنوبك، ويسهل لك الخير أينما كنت “.

دعاء تحصين المسافر 2022

  • اللهم اني عندى مسافر لا يرى حياتي من بعده فاحفظه لي بعيونك التي لا تنام اللهم ائتمنك اياها فضعها في ودائعك التي لم تضيع يا اللهم اهدتني “وقل اسماء البنات والفتيان” بغير عندي ولا قوة فاحفظهم بحمايتك بغير لي ولا قوة اللهم احفظهم من كل مكروهم ومن كل مكروه وضرر، اللهم احفظهم من الامراض والامراض اللهم لا تجعل بيتي فيهم اللهم اجزيهم من فتنة ما ظهر منها وما بطن اللهم اجعلهم من خير عبيدك ومن خير. حافظون لكتابك ومن أفضل الناس في الدين والعبادات والأخلاق، ومن أسعدهم الحياة واجعلهم يحيون اللهم اغناهم بحلك عن حرامك وبفضل غيرك.

فضل دعاء السفر مكتوب

  • وقد ورد الحديث الصحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم، يؤكد أن صلاة المسافر استجاب، وقال أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: «ثلاث دعوات مستجبات لا شك فيها: أب والمظلوم، ودعوة المسافر ».
  • دعاء السفر مستجاب ؛ لأن السفر كله خطر هلاك الروح وتحمل المشقات. قال ابن رجب في مسجد العلم والحكم عند شرحه لقوله صلى الله عليه وسلم «ثم قال الرجل يطول سفر أشعث أغبر، ويمد يديه إلى الجنة: يا رب يا رب ومطعمه حرام وشرب. أجاب حرام ولباسه حرام وأطعم المحرمات؟ قال: “وهذا الكلام الذي أشار فيه صلى الله عليه وسلم إلى آداب الصلاة، وإلى الأسباب التي تستدعي إجابته، ولمنع الجواب، ذكر الأسباب التي تستدعي إجابة الصلاة الأربعة: واحد. منها: تمديد السفر، والسفر مجرّد يستوجب صلاة الجواب، كما في حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ثلاثة يدعو مستغابات لا شك فيهم: المظلوم، والمسافر، والدعوة.، ودعوا الأب إلى ولده »رواه أبو داود وابن ماجة والترمذي.