توقعات الفلكي ميشال حايك لقطر 2022

توقعات الفلكي ميشال حايك لقطر 2022 .. تكهن خبير السفينة ميشال حايك بأن يكون ثمة تحول كبير فى السياسة القطرية فى العام 2020 و سوف يكون هذا سببا لكسر الجمود و الروابط المتوترة بينها و بين دول مجلس الخليج العربي و بالضبط السعودية ، و أن قطر سوف تنفع بالترتيب مع تركيا و عدد محدود من حلفائها فى فرض السيطرة على فاعليات أمنية خطيرة على الأراضى القطرية ، و أن صاحب السمو الأمير تميم سيحقق نجاحا كبيرا فى وثائق أساسية فى مجال السياسة الخارجية

 

توقعات الفلكي ميشال حايك لقطر 2022

تثير أول انتخابات مشروعية في دولة قطر قبل أسابيع عددها يسير من الميعاد المترقب لانعقادها، الجدال بما يختص أحقية الترشيح بينما تستهدفها حالة من التشكيك على وسائل التواصل الاجتماعي.
وتم إرجاء انتخابات مجلس الشورى المركب من 45 مكان للجلوسًا التي ينص أعلاها قانون العام 2004، مرارا وبدلًا من هذا سمى أمير الدولة الثرية الخليجية الشيخ تميم بن شُكر آل ثاني أعضاءه.
وفي أعقاب نشر قانون الانتخابات في 29 تموز/تموز، من المتوقع هذه اللحظة تصرف العملية الانتخابية في أكتوبر/اكتوبر بصرف النظر عن عدم اختيار تاريخ محدد حتى الآن.
ويحق فحسب لأحفاد القطريين الذين كانوا مواطنين في عام 1930 الإدلاء بصوته والترشح، مما يكون العلة في استبعاد أشخاص العائلات المجنَّسة منذ ذاك العام.
وقد تكون قبيلة آل مرة الكبيرة جدا واحدة من تلك القبائل التي يمكن استبعادها، على حسب الباحثة في معهد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية تشينزيا بيانكو.
وقالت بيانكو لوكالة فرانس برس “هذه موضوع يواجهها القطريون منذ إتفاق مكتوب من الزمان، فيما يقومون بتثقيف مواطنيهم فيما يتعلق الديموقراطية”.

 

توقعات ميشال حايك لقطر والمصالحة الخليجية 2020

سوف تتعرض دولة قطر الى العديد من الانقضاضات السيبرانية مثل ما وقع في عام 2017 وسوف تتكاثر

هذه الهجمات في المراحل المقبلة، اما بالنسبة للمصالحة الخليجية سوف تكون خجولة جدا من صنفها

إلا أن سوف يكون هنالك انفتاحات قليله بشكل كبير فيما يتعلق لحجاج الخارجين الى فريضة الحج والعمرة سوف تتيح

الدولة المملكة السعودية للمعتمرين والحجاج القطرين بالعبور والدخول الى الجمهورية المملكة السعودية

غير أن لن يوجد هنالك اي عصري عن المصالحة وكل ذلك نتيجة لـ الإمارات العربية المتحدة هنالك الكثير

من العداوات بين قطر و الإمارات العربية المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى