العطل المدرسية 2022 بالمغرب ofppt

العطل المدرسية 2022 بالمغرب ofppt … أصدرت وزارة التربية الوطنية المقرر الوزاري المخصص بتحضير السنة الدراسية 2021/2022 المحين الذي حدد برنامج العطل المدرسية على النحو التالي.

لائحة-العطل-المدرسية-2021-2022

 

 

العطل المدرسية 2022 بالمغرب ofppt

فقد عرف مجموع أيام العطل للعام الدراسي 2021-2022 تغييرا بسيطا عن الموسم الماضي، إذ عرف ندرة يوم شخص، حيث صرت 44 يوما بدل 45 يوما خلال العام الدراسي الماضي.
كما أنه تم فعل تطوير على العطل، بحسب ما جاء في المادة 22 من المعتزم الوزاري المحين، إذ تم تخصيص أسبوع للعطلة (عطلة بينية) حتى الآن كل 6 أو 7 أسابيع مخصصة للدراسة, وتم إلغاء الأجازة البينية الرابعة.
قائمة العطل المدرسية 2022 بالمغرب
أجازة عيد المولد النبوي (48 ساعةٍ)
عطلة ذكرى النزهة الخضراء (يوم شخص)
عطلة المدة البينية الأولي وعطلة عيد الاستقلال (8 أيام)
عطلة المرحلة البينية الثانية (8 أيام)
عطلة رأس السنة القريبة العهد (يوم واحد)
أجازة تقديم وثيقة الإعتاق (يوم شخص)
عطلة منتصف السنة الدراسية (8 أيام)
عطلة المرحلة البينية الثالثة (8 ايام)
أجازة عيد العمل (يوم فرد)
أجازة عيد الفطر (3 أو 4 أيام)
عطلة عيد موسم الحج (4 أيام)

للاشارة, لائحة أيام العطل الدينية ليست ختامية، لأنها تفتقر التحقق من ظهور القمر من قبل وزاة الوقف الإسلامي والشؤون الإسلامية.

الأجازة الصيفية بالمغرب 2022

 

الأجازة الصيفية فرصة مناسبة للاستحواذ على وقت من السكون في أعقاب مجهودٍ طويل في التعليم بالمدرسة والعمل مدتها تجتاز شهرين متتابعين، خصوصًا أنها تأتي في أشهُر الصيف، إذ الأجواء الجميلة والدفء العديد، وسحر الليالي التي يجتمع فيها الأهل والأحباب والأصدقاء, وقضاء وقت ممتاز في مختلف ما يشعرنا بالتسلية والبهجة، ويدخل الفرح والسعادة للنفس.
العطلة الصيفية بكون إحتمالية للاستمتاع بعدم تصرف أيّ شيء وايضاً لتحديث الطاقة والحيوية وتحصيل الراحة والهدوء والسكينة في النفس، وإزالة الإرهاق النفسي والتعب الجسدي.
من الجوهري إنتفاع العطلة الصيفية في أشياء ترجع على الفرد بالفائدة والمكسب، دون الافراط أو التفريط في مرحلة اللهو والسرور والمتعة. نقترح عليك مزيج من الأفكار لقضاء أجازة الصيف بأسلوب نافع وممتع، تغمره الجدوى والمعرفة في نفس الوقت, فسوق تمضي عطلة صيفية فريدة مملوئة بالفائدة ولن تكون مجرّد أيام نمطية تهدر فيها وقتك دون أيّ استفادة

زر الذهاب إلى الأعلى