ماهي شروط دخول السوريين إلى الأردن 2022

ماهي شروط دخول السوريين إلى الأردن 2022 … أعلنت وزارة الداخلية الأردنية إسترداد فتح معبرين بريَّين حدوديين مع الشام السورية والمملكة العربية السعودية في مواجهة الركاب عقب 9 شهور من إغلاقهما جراء تفشي وباء فيروس “كورنا المستجد” (كوفيد- 19).

وقالت الوزارة في كلام، إنها بدأت بتفعيل المنبر البرية في مقر ‏حواجز “جابر” (الجهة الأردني من معبر نصيب) بواقع 150 شخصا متكرر كل يومًا، وفي مقر ‏حدود “العمري” بواقع 200 واحد متكرر كل يومًا، حسب الشروط الصحية المعتمدة ولذا من أجل ‏تيسير وتبسيط الممارسات.

ماهي شروط دخول السوريين إلى الأردن 2022

وحسب الخطاب الوزاري الذي نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الاثنين 3 من أيار، يمكن للشخصيات الذين يرغبون زيارة المملكة الالتحاق عبر منبر إلكترونية تدعى “Gateway2jordan“.

ويجب على أفراد الرحلة فعل اختبار “PCR” قبل خمسة أيام من مجيئهم إلى المملكة للحصول على قبول “كيو آر كود” للدخول، مثلما سيخضعون لاختبار مودرن لدى وصولهم.

وفي حال كانت نتيجة الامتحان جيدة ومحفزة، ينبغي على الراحلين الالتزام بالحجر المنزلي لفترة سبعة أيام وإجراء اختبار “PCR” في اليوم الـ7 من الصخر الصحي المنزلي على نفقتهم الخاصة.

وفي خلال هذا، سيوقّع المغترب على تعويض، وقد يؤدي عدم الامتثال لأساسيات الحجر الصحي إلى مقاضاة قانونية بمقتضى وجّه الدفاع رقم “16”، على حسب إرشادات منصة تسجيل المسافرين “Gateway2jordan“.

تأشيرة الزيارة لغير الأردنيين

صورة عن جواز سفر الضيف
إثبات معيشة للكفيل ( سند إلحاق مسكن او عقد ايجار)
إثبات شخصية للكفيل :
هوية شخصية لو كان الكفيل اردني
صورة عن إذن الاقامة أو صورة عن تصريح المجهود إذا كان الكفيل اجنبي
صورة عن الاقامة من بلد القدوم ( لحملة المستندات) على ان تكون سارية لفترة ستة أشهر
وثيقة تثبت رابطة القرابة طابَع القرابة

في حال كان الكفيل شركة

صورة عن رخصة المؤسسة سارية المفعول
صورة عن الدفتر التجاري
تفويض حسب الاصول (مصادق فوقه من البنك او كاب العدل او وكالة) + اثبات شخصية للمفوض
كتاب إلتزام من المؤسسة يبين غرض الزيارة وتعهد بالخروج من البلاد في حال إنقضاء مدة تأشيرة الزيارة.

في موقف تمديد تأشيرة الزيارة: للذين لم يستعملوا التأشيرة

على ذات الوثائق اعلاه ويكون التمديد لمرة واحدة و لمقدار مناظرة

في موقف التجديد: للذين دخلو البلاد

إحضار تحليل طبي ويكون التحديث لوقت مماثلة

المرجع : موقع القلعة

شروط الدخول والخروج من المملكة الأردنية الهاشمية

أعادت إدارة الدولة الأردنية يوم البارحة الاحد، فتح حدودها البرية مع الشام السورية عبر معبر نصيب الحدودي في مواجهة حركة السوريين المتزوجين من أردنيات، وأبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين، والراغبين بالعودة إلى مملكة الأردن.

عن مصادرها أن المملكة الأردنية الهاشمية أعاد فتح حدوده البرية مع الجمهورية السورية ضمن محددات وقواعد معينة، وهي أن “يُبدل الآتي إلى مملكة الأردن حافلته من السورية إلى الأردنية لدى مساحة الحدود، فضلا على ذلك أن يكون عنده فحص كوفيد 19 نتيجته سلبية وأن لا تجتاز مدته الـ يومان من ميعاد العبور”.

وتابع المصدر أنه من الشروط على حاملي جواز السفر الأردني والمقيمين في الجمهورية السورية “إيضاح الإقامة عند الخروج من من الأطراف الحدودية، وعلى الإناث الأردنيات المتزوجات من سوريين توضيح سجِل العائلة عند الخروج من”.

ومن محددات وقواعد رجوع الأردنيين من الشام السورية إلى بلدهم على حسب ما ذكر المنشأ، أن “يكمل الاشتراك على المنبر وأن تكون الرجوع جواً فحسب”.

واحتوت المحددات والقواعد أن كل سوري لا يحمل جواز سفر فوقه مراجعة سفارة النظام من أجل الحصول على تذكرة عبور، ويشتمل على ذلك التصرف السوريين الذين اختتمت صلاحية جوازات سفرهم.

وتجيء تلك الأفعال بعد إغلاق دولة الأردن معبر نصيب الحدودي، قبل باتجاه شهرين، بسبب دخول عدة حالات مصابة بفيروس Covid 19 من أنحاء هيمنة منظومة الأسد.

وأعرب وزير الصحة الأردني سعد جابر في الـ 23 مِن شهر تموز الفائت، عن تسجيل 44 خبطة بفيروس كوفيد 19، أكثريتها لأشخاص قادمين من الشام السورية، الأمر الذي يثير الشكوك بشأن صحة الأرقام التي تنشرها وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى