تفسير رؤية الماء تحت السرير للعزباء فى المنام

تفسير رؤية الماء تحت السرير للعزباء فى المنام … أتى في توضيح رؤيا رؤية السرير للعزباء وللفتاة غير المتزوجة في الرؤيا لابن سيرين أنَّ شرح معنى ذلك الحلم يكون على ارتباط ارتباطاً مباشراً بما يُرى من جمال السرير وترتبيه، وما لو أنه فوقه فراشٌ أو فُرشٌ او كان من غير فراش. السرير على العموم يشير إلى الفرح والسعادة والراحة، فإن رأت الغير متزوجة أنَّها على سريرٍ؛ فإنَّها تستعيد شيئاً كانت قد أُرحل عن يدها، ومنام ذلك لا خير فيها لِمن كانت تشغلُ منصباً ذا شأنٍ كأن تكون صاحبةَ قولٍ او فكرة، فذلك عزلٌ، وضعفٌ، ولا مكوث لذا العز.

للعزباء في تفسير السرير معاني التزويج؛ فذلك نكاحُ امرأة. ومن رأت أنَّها على سريرٍ وفوقه فرشٌ، نالت رفعةً وزيادة في المكانة، وقد تكون ذلك في زوجها الذي سيتقدم لخِطبتها سيطرَّا قريب. وقيل: فراش السرير الجميلة للعزباء يشير إلى علوِّها على كلِّ من يسعى لأن يوقعها في شرٍّ أو بلية، وجميع ما يُنام فوق منه يوميء في الحلم إلى المرأة والزواج منها، وقد يوميء ايضا إلى ما يُعاش فوق منه من الأثاث، ومعنى تفسير أرجل السرير تدلُّ على العبيد، وما خرج منه يشير إلى النِّساء الحسناوات العازبات، وما في داخله يشير إلى معنى المنام وصاحبتها، وأسفله دليلٌ على الأولاد والإناث.

 

تفسير رؤية الماء تحت السرير للعزباء فى المنام

 

قد يشير تفسير رؤيا الماء في الحجرة حتّى الفرد الذي يعيش في هذه الحجرة غارق في فعل الذنوب، وأعلاه أن يراجع ذاته ويتوب إلى الله سبحانه وتعالى.
أيضاً يدل غرق الغرفة في المنام، أن الواحد الذي يقطن في تلك الحجرة من الناس التي لا تهتم إلا بمصالحها الشخصية فحسب حتى وإذا كان على حساب الآخرين.

 

توضيح حلم فيضان الماء في المنزل

 

يقول ابن سيرين أن رؤية الفيضان والماء في الرؤيا تدل على وباء حاد يهبط على المدينة ويلحق ضرراً كبيراً بأهلها، غير أن ذاك أن كان لونه احمر مثل الدماء.
أما الفيضان في الحلم إذا دخل على مدينة فأغرقها كلياً، فإن ذلك يثبت أن اجتياح الجيوش ودخول الجنود إلى البلدة، غير أن أن لم يخشاهم الناس يدل على دخولهم بإدمان، إما إذا كان في مخافة من الناس، يدل على هجوم الخصوم وعلى بطشهم، فإن بلع الماء القرية أو البلدة بالكامل يدل ذاك على طوفان أو جنود مستبدة.
من وجهة نظر أنه في الرؤيا يقوم بإبعاد السيل عن بيته، فإن ذاك يدل على أساس أنه يقاوم عدواً يمنعه من أن يقوم بإيذاء أهل منزله.
من رأى في الرؤيا، أنه هناك سيل وطوفان عنيف جداً ويحمل برفقته الجثث الميتة والجيف، فإن ذلك يدل على إيذاء وحنق من الله شديد سوف يحل على تلك القرية وعلى أهلها.
إما من وجهة نظر في منامه أن هنالك طوفان بالغ في البلدة التي يقطن بها، غير أنه يمكنه أن يقوم بالسباحة في هذا الطوفان، فإن هذا يدل
على أن هذا الواحد سوف ينجو من بطش وكرب والي البلدة، وإن فشل فيدل على أساس أنه سوف يتعذب من والي المدينة.

 

شرح مشاهدة الماء الحاضر في الرؤيا

إن رأت المرأة الماء الجاري بمنامها فهو إشارة لانتهاء العناء والمعاناة في حياتها، أما إن كانت حامل فهو دليل على إنجابها للولد وعلى أن تكون إنجابها سهلة.
مشاهدة الماء الحالي من الرؤي التي تشير إلى الخير، وإن وجهة نظر الشخص بأن الماء تغمر بيته فإنه مغزى إلى المال له، أما إن فكرة بأنه يشرب الماء من بئر فإنه يدل على خيانة قليل من ذوي القرابة له ويقوم بالاستيلاء على العدد الكبير من أمواله والله أدري.
أن بصيرة أكل الماء غير أن فيه مرارة فإنه مغزى إلى الفقر بالإضافة إلى صعوبة العيش كما أن الماء الشديد الحرارة الرؤيا دليل على النكد.

زر الذهاب إلى الأعلى