اجمل رسائل طلب السماح والعفو قبل شهر رمضان 2022

اجمل رسائل طلب السماح والعفو قبل شهر رمضان 2022 .. من منا لا يحب أن يحبه الله ورسوله ومن منا لا يحب أن يتصف بصفة من صفات الله العفو لدى القدرة، فيجب علينا أن نقوم بدعوة للتسامح قبل دخول شهر رمضان، الشهر الذي ترفع فيه صالح الأفعال إلى الله، أخي المسلم افتح القلب المغلق واطرق الباب المغلق بينك وبين المسلمين، وارسل إليهم باقة من المحبة والود، واحرص على صفاء القلب وقم بفعل إلتماس للتسامح قبل دخول شهر رمضان، وفي هذا الموضوع سوف نجعل القلوب المغلقة تفتح أبوابها للتسامح في شهر التسامح، فهو على الأبواب ننتظر أجره كما ننتظر أجر من صفح وسامح.

اجمل رسائل طلب السماح والعفو قبل شهر رمضان 2022

 

جميل أن نسامح ونتسامح وأن نبادر باستدعاء للتسامح قبل دخول شهر رمضان، ولو أن هذه الاستدعاء كانت على مظهر تضرع، فذلك يكون من أوسع أبواب التسامح كما في الأمثلة التالية:

الرسالة الأولى: اللهم إني عفوت عمن ظلمني وأساء إلي، اللهم إني سامحت جميع من اغتابني بغيبك وسامحت كل المسلمين، اللهم اجمعني بهم في دنياك وأخرتك على محبتك وحسن طاعتك.
الرسالة الثانية: اللهم أقبل مني وأشهد أني سامحت وعفوت عن إخواني المسلمين، فأنت العفو اعف عني وعنهم.
الرسالة الثالثة: اللهم اجمعني مع من تخاصمت على محبتك، وألف بين قلوبنا هذه مني طلب للتسامح قبل دخول شهر رمضان، كل عام وأنت بخير.

هذه عدد محدود من من الرسائل التي يمكن للمسلم إرسالها لأخيه المسلم، ليرق قلب من جفا فؤاده، فاجعل من الاستدعاء للتسامح قبل دخول شهر رمضان على شكل دعاء، فيقبل منك لدى الله والعبد.

 

رسائل تسامح قبل رمضان

لكلّ من أخطأت بحقه أو تسببت في زعله مني أو كنت قاسي وقد كان كلامي جارحاً أرجو منكم أن تسامحوني حتى أقبل على هذا الشهر الكريم بصفاء ويتقبل الله مني صيامي وقيامي، وكل عام وأنتم بخير.
أعتذر عن كل ما بدر مني كبيراً كان أو صغيراً لعلّي لا وعى الشهر وإن أدركته أن أكون قد قدمت اعتذاري للجميع وأن وافاني الأجل فما أرجوه منكم هو السماح وأن تدعوا لي بالمغفرة والرحمة.
اللهم إني عفوت عمن ظلمني، اللهم إني عفوت عمن أساء لي، اللهم إني سامحت من اغتابني، اللهم إني سامحت جميع المسلمين.
الحياة أقصر من أن نقضيها في تسجيل الأخطاء التي يرتكبها غيرنا في حقنا أو في تغذية روح العداء بين الناس، سامحوني وكل عام وأنتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى