أخبار التأشيرات السعودية 2022 لليمنيين والشروط

أخبار التأشيرات السعودية 2022 لليمنيين والشروط … بدأت المديرية العامة للجوازات المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، تمديد صلاحية إقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الذهاب للخارج والعودة، وهذا آليًا بدون ضرائب أو بمقابل مالي إلى تاريخ 30 أيلول 2021، وذلك إنفاذًا لإرشادات ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

أخبار التأشيرات السعودية 2022 لليمنيين والشروط

ويجيء ذلك التمديد الذي أصدره وزير النقدية، في ظل المبادرات المتتالية التي تتخذها حكومة المملكة للتصرف مع آثار وتبعات الوباء العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الأعمال الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المدنيين والمقيمين، وتشارك في التخفيف من الآثار الاستثمارية والمالية.

وشددت “الجوازات”، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن التمديد سيتم تلقائيًا بالتنسيق مع مقر البيانات الوطني دون الحاجة إلى إعادة نظر مواضع إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي ينهي تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليصير إلى تاريخ تاريخ ثلاثين أيلول 2021.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين خارج المملكة من الدول التي ينهي تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، ليصبح إلى تاريخ تاريخ ثلاثين أيلول 2021.

 

تأشيرات الشغل لليمنيين

صرحت مصادر داخلية ان المملكة العربية السعودية اوقفت بشكل غير معلن بشكل رسمي، تأشيرات الجهد في مُواجهة اليمنيين الراغبين في الحصول على إمكانية عمل في المملكة منذ ما يقارب شهر.

واستطردت المصادر إن مكتب الشؤون السفارة الموالي للسفارة المملكة السعودية في جمهورية اليمن، أوقف منذ قرابة شهر، عطاء تأشيرات العمل للعمالة اليمنية، بشكل مفاجئ وبدون أسبق تنويه.

وقد كانت السعودية فتحت في أيار/مايو 2017م، مكتباً للشؤون السفارة في مدينة جدة، للقيام بمهمات القنصلية المملكة العربية السعودية بصنعاء وقنصليتها في عدن، بالتنسيق مع مكاتب وشركات سياحة في عديدة مناطق بالجمهورية، لإصدار تأشيرات دخول لليمنيين إلى الأراضي السعودية سواءً كانت تأشيرات عمل أو زيارة أو للحج والعمرة.

سفارة السعودية لدى اليمن

أعلن قنصل المملكة العربية السعودية في اليمن محمد آل جابر اليوم الجمعة، إرجاع الجهد القنصلي في سفارة المملكة لدى جمهورية اليمن عقب توقفت ظل لعدة أشهر جراء جائحة كوفيد 19.

وأوضح القنصل آل جابر في تويتة من خلال حسابه في “Twitter”، أن “هذه الخطوة تجيء ضمن مبادرات المملكة لمؤازرة ومساعدة الأشقاء من كل المحافظات اليمنية دون مفاضلة، ومنحهم الكثير من فرص المجهود والزيارة”.

صدرت التوجيهات السامية الكريمة بإرجاع الشغل القنصلي في سفارة المملكة لدى اليمن والتي توقفت نتيجة لـ آفة كوفيد 19 ، كإحدى جهود المملكة لمساندة وإعانة الأخوة من كل المحافظات اليمنية بلا مفاضلة ، ومنحهم فرص الجهد والزيارة.

وأشار حتّى عدد تأشيرات الشغل التي أصدرتها سفارة بلاده في دولة اليمن منذ منتصف عام 2018 وحتى التبطل بسبب وباء كوفيد 19، بلغ أكثر من 135 1000 تأشيرة عمل، وأن تلك التأشيرات “ساعدت الأشقاء في دولة اليمن، على الاعتناء بأسرهم، وتحويل الورقة النقدية الشاقة لدعم الاقتصاد اليمني”.

وفي الآونة الأخيرة، تكررت دعوات اليمنيين باسترداد استئناف الجهد القنصلي لدى السفارة السعودية ببلادهم، وحثوا وزارة الخارجية اليمنية على مخاطبة السلطات السعودية للنظر في الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى