تنسيق معهد العاشر من رمضان 2022

تنسيق معهد العاشر من رمضان 2022 .. بعد أن صدرت نتائج الثانوية العامة يبحث التلاميذ عن المعاهد للدراسة ومن في إطار هذه المعاهد معهد العاشر من رمضان وهو واحد من المعاهد الخاصة التي أنشئت لتعمل في ميدان تدريس علوم الهندسة والحاسوب، ويحتوي المعهد على ثلاثة شعب تقسم كل شعبة منها لعدة أقسام متنوعة، منها شعبة الهندسة، وشعبة الحاسوب، وشعبة مصلحة الاعمال

يلتحق بذلك المعهد التلاميذ أبناء مصر وأي طالب من جنسيات ثانية، يهتم التلاميذ المواطنين المصريين التسجيل بالدراسة في معد الـ10 من رمضان، لهذا سنتعرف أثناء المقال على تنسيق معهد العاشر من رمضان 2022، وكل المعلومات عنه.

تنسيق معهد العاشر من رمضان 2022

يبقى في معهد الـ10 من رمضان مجموعة متنوعة من الأقسام في غير مشابه الأفرع التي يعمل المعهد على تدريسها للطلاب، فمنها شعبة الحاسب الآلى التي توفر العدد الكبير من الأقسام منها نظم المعلومات والشبكات وعلوم الحاسب، فيما شعبة الهندسة تشمل أقسام غفيرة منها الهندسة الكهربائية والهندسة المعمارية والهندسة الطبية وهندسة الحاسبات والنظم وغيرها من الأقسام، وأما شعبة العلوم الإدارية من أقسامها نظم البيانات والاقتصاد والمحاسبة، ولكل شعبة في معهد الـ10 من رمضان نفقات مغايرة كالتالي:

شعبة الهندسة تصل فيها المصاريف الأساسية 11838 جنيه مصري، وأيضاًً هناك نفقات إضافية حوالي 325 جنيه مصري.

شعبة معارف الحاسب تصل فيها كلي المصروفات 6788 موزعة على 6463 جنيه مصري كمصاريف ضرورية، و حوالي 325 جنيه مصري كمصاريف إضافية.

شعبة إدارة الاعمال حيث تصل فيها المصروفات اللازمة 5304 جنيه مصري، وحوالي مِقدار 325 جنيه مصري مصروفات إضافية.

شروط القبول في معهد العاشر من رمضان

بعد أن عرضت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن نتائج الثانوية العامة وحددت التعاون مع الجامعات والمعاهد، وقف على قدميه معهد الـ10 من رمضان في وضع متعددة محددات وقواعد مثل جميع الجامعات والمعاهد للطلبة الذين يرغبون بالالتحاق للدراسة في المعهد، حيث يقتضي أن تتوفر تلك المحددات والقواعد حتى ينهي الاستحسان للدراسة في المعهد وهي كما يلي:

تلامذة الثانوية العامة الراغبون بالالتحاق في شعبة الهندسة يقتضي أن يكون الحد الأقل المقبول لدرجاتهم هو 70% من مجموع الثانوية الكلي.

تلامذة المعاهد الفنية والصناعية الراغبون بالالتحاق في معهد العاشر من رمضان يلزم أن يكون الحد الأدنى لدرجاتهم هو 70% من مجموع الثانوية الكلي.

التلاميذ حاصلي الدبلومات الصناعية يكمل قبولهم حسب الحد الأقل المقبول لدرجاتهم هو 70% ولكن ينهي قبولهم بنظام الخمس سنين.

يجب أن لا يكون أقل مجموع الطالب الكلي عن 65% لتلامذة الدبلوم الخاص بالمدارس الصناعية وهذا لنظام خمس سنوات، ومجموع 70% لنظام أربعة سنين.

المستندات المطلوبة للتسجيل في المعهد

عقب صدور نتائج الثانوية العامة في مصر، يتساءل الطلاب عن المعاهد للالتحاق فيها للدراسة ومن أكثرها أهمية المعهد التكنولوجي العالي بمدينة الـ10 من رمضان، وبعد علم محددات وقواعد التسجيل بمعهد الـ10 من رمضان، هناك عدة ملفات ومستندات مطلوبة للتسجيل في المعهد وهي:

إحضار صورتين عن شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلوم أو شهادة الثانوي الصناعي مع إحضار شهادة المنشأ.

بطاقة الترشيح التي تخص مكتب التنسيق.

إحضار ستة صور شخصية جديدة ذات خلفية أبيض اللون.

إحضار البطاقة الشخصية الخاصة وصورة عنها.

إحضار صورة عن شهادة الميلاد مع إحضار الأصل.

هذه كانت كل المعلومات بشأن تنسيق معهد العاشر من رمضان 2022، إذ يتساءل ويفتش تلاميذ الثانوية العامة عن تنسيق المعاهد ومحددات وقواعد كل قسم في المعهد ومفتاح القبول له، وتعرفنا على الوثائق اللازمة لدى الالتحاق في المعهد.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى