كلام عن 10 رمضان 2022

كلام عن 10 رمضان 2022 .. تتبقى أيام قليلة على مطلع شهر رمضان المبارك، ويستقبل المسلمين ذلك الشهر الكريم باجمل عبارات عن رمضان، ويحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة بالصيام وأداء العبادات بشكل منتظم خلال ذلك الشهر المبارك

ويحرص كل المسلمين قبل انطلاق شهر رمضان على أمور كثيرة لاستقبال هذا الشهر، لكي يصبحوا جاهزين من أجل أداء الطاعات ولكي تتدرب النفس على غير مشابه العبادات.

لا تبقى مفردات يمكن بواسطتها التعبير عن عظمة ذاك المبارك، الذي كرمه الله سبحانه وتعالى عن عموم الأشهُر بالكثير من الأشياء، إذ تدنى بها القرآن الكريم.

الذي كان بمثابة المعجزة الخالدة للنبي عليه الصلاة والسلام، بقيةًا على أن يومنا هذا دون تحريف أو تحويل بحفظ الله تعالى ورعايته له، ومن المعتاد أن لا تتشبه صور الاحتفال بهذا الشهر من أسرة لأخرى بل من واحد لآخر.

وقبل إجابات الشهر المبارك تبدأ النساء بضبط خيارات قائمة عظيمة، تحوي معها العدد الكبير من الأطعمة والياميش والمشروبات بالإضافة إلى كل احتياجات المنزل، ويبدأ الجميع في الاحتفال بواسطة عرَض قليل من العبارات، التي تعرب عن نطاق فرحة المسلمين بحلول الشهر المبارك.

كلام عن 10 رمضان 2022

وسوف نستعرض في النقاط الآتية أهم واجمل عبارات عن شهر رمضان المبارك.

بمناسبة قرب شهر رمضان أرجو من الله الحنان المنان أن يبلغنا شهر الرحمة والغفران.

باقة أزهار وورود، وسلة بخور ووعود، وكل عام وأنت بخير ورمضان عليك يرجع.

أمانينا تتقدم على تهانينا.. وفرحتنا تتقدم على ليالينا.. ومبارك الشهر عليك وعلينا قوموا وشوفوا القمر رمضان هل يا بشر بنصوم أحلى شهر نسأل الله اليسر.

بلغكِ الله الشهر ورفع عن الأمة القهر وأكرمكِ بليلة القدر وأسعدكِ مدى الوقت. أمانينا تتقدم على تهانينا وفرحتنا تتقدم على ليالينا ومبارك الشهر عليك وعلينا.

شهر رمضان شهر الخير والبركة، فعليك أن تسارع في فعل الخير.

أهنئكم بقدوم أجمل شهر العام وهو شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات.

ما أحلى هلالك يا رمضان، كل عام وأنتم بخير.

في رمضــــان جاهد نفسك كمية استـطاعتك واغسل قلبك قبل جسدك ولسانك قبل يديك وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك واحذر أن تكون من أولئك الذين لا يكتسبهم من صيامهم إلا العطش والجوع.

من لم يَدَع قول الزّور والعمل به، فليس لله حاجة في أن يحط طعامه وشرابه

اجمل ما قيل في رمضان

تنفق كثير من الأسر أثناء شهر رمضان المبارك أكثر ما تنفقه طوال الأشهُر الأخرى، وقد يرجع ذاك إلى كثرة المطالبات والزيارات المتنوعة للإفطار لصعود أواصر المحبة.

إلا أن الاستقبال الأكثر أهمية لذا الشهر أنّ يكون المسلم متهيئًا الطاعة، مدير رياضيًا ذاته فوق منها من خلال صيام يومي يوم الخميس والاثنين “الأيام القمرية”، وأنّ يحرص على صوم الكمية الوفيرة من الايام في شهر شعبان لكي تتعود النفس على إنفاذ الصيام.

مثلما أنّ ثمة عدد محدود من الأشخاص الذين يقومون باستغلال شهر شعبان للتدرب، إذ يكثرون من قراءة القرآن وصيام بعض الأيام طواله، كما أن الروحانيات طوال شهر رمضان تكون مرتفعة بشكل كبير.

ويحس الجميع بجو من السكون والسكينة إضافة إلى الصفاء والنقاء، ويتاح العديد من الكلمات الجميلة التي تدل على بهاء الشهر المبارك.

ومن اجمل عبارات عن رمضان ما يلي:

اللهم إنا نسألك أن تقرنا برؤية هلال رمضان، وأن ترزقنا صحبة الأخيار، وتجعلنا من العتقاء من النار.
أسألك يا الله أن تكرمنا في ليلة القدر، وأن تسعدنا طول الدهر، وأن تبلغنا رمضان بأفضل حال.
ما أحلى هلالك يا رمضان، كل عام وأنتم بخير.
بمناسبة تواجد شهر رمضان المبارك حبيت أهنئكم بأجمل الفقرات اللغوية، وأطيب الأمنيات، وأسأل المولى ع وجل أن يجعله شهر خير على الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى