الجريدة الرسمية الجزائرية ٢٠٢٢ زيادات في الأجور

الجريدة الرسمية الجزائرية ٢٠٢٢ زيادات في الأجور .. وبخصوص الزيادة في النقاطة الإستدلالية والتي سوف تكون قبل شهر نيسان لعام 2022 حيث إنها ستكون صعود في كل نوع وليست ارتفاع في قيمة النقطة الإستدلالية والتي ستبقى ثابته عند 45 دينار جزائري، ما هي الزيادة المنتظرة وأيضاً جدول مواعيد النقطة الإستدلالية في الوظائف العمومية في الجزائر لعام 2022.

الجريدة الرسمية الجزائرية ٢٠٢٢ زيادات في الأجور

هذه الزيادة ستكون الأضخم فيما يتعلق للفئات الدنيا حيث إنها سوف يتم الإستفادة منها كالتالي:

  • زيادة 200 نقطة للصنف الأول.
  • وزيادة 190 نقطة للصنف الثاني.
  • وزيادة 180 نقطة للصنف الثالث.
  • أما الصنف الرابع والخامس والسادس ستزيد 170 و160 و150 نقطة.
  • وزيادة الصنف السابع والثامن سيزيد 140 نقطة.
  • وزيادة الصنف التاسع والعاشر 130 نقطة.
  • أما الأصناف الحادي عشر والثاني عشر حتى الصنف السابع عشر سيزيد 120 نقطة.
  • ما خارج كل الأصناف السابقة ستزيد 90 نقطة

وفي إنتظار النشر والترويج الرسمي في الجرنال الرسمية الجزائرية.

وهنالك جدول يويضح الزيادة المنتظرة في عدد من النقط الإستدلالية لكل نمط، هذا جدول المواعيد يجيء على نحو تنازلي من الفئة الأضخم حتى الفئة السابع عشر إي من مائتين نقطة حتى 120 نقطة مع مكوث تكلفة النقطة الإستدلالية ب45 دينار جزائري.

اقرأ أيضاً:  بلاغ عن الجرائم الإلكترونية مديرية الأمن العام

مراجعة النقطة الإستدلالية

ومع عصري تم مع وزير الجزائري السيد عبد العزيز وزير النقدية شدد على المراجعة النقطة الإستدلالية حيث إنها لا تشمل ثمن النقطة الإستدلالية وإنها ستبقى مثلما هي

إذ برر المبتغى من ذلك إنه مساندة للفئات الدنيا فحين أن تم تزايد لقيمة النقطة الإستدلالية ستكون صعود الأنماط الدنيا ضئيلة للغايةً وإذا كانت الأجور مرتفعة سوف تكون الزيادة عظيمة للغايةً، ولذا ضد أن تم تزايد النقطة الإستدلالية سوف تكون الزيادة وفق الفئة المستهدفة.

كما أزاد حواره معلقاً أن في هذه الحالة سيتم دعة الأنماط الضعيفة حيث أن الصنف المتوسطة تتقلص بكثرةً فكان من الأمثل مراجعة جدول النقاط والزيادة في الأجور على نحو أدق وكامل مع تعويضات ومنح العائلات التي لن يلتفت لها منذ زمن.

وقد قال السيد عبد العزيز برقمين مهمين، الرقم الأكبر هو عدد موظفي الوظيف العمومي المعنيين بهذه الزيادة وهو 2.27 1,000,000 موظف، الرقم الـ2 هو الميزانية الأجمالية الخاصة لصد إعزاز النقطة اللإستدلالية وهو 240 مليار دينار سنوياً.

اقرأ أيضاً:  مواعيد صرف رواتب الضمان المطور لهذا الشهر 1443 - 2022 العد التنازلي
زر الذهاب إلى الأعلى