موعد عيد الفطر ٢٠٢٢ سلطنة عمان

موعد عيد الفطر ٢٠٢٢ سلطنة عمان .. وإجازة العيد التي سيحصل فوقها التلاميذ والعاملين بمختلف الهيئات والقطاعات على مستوى الجمهورية، إذ ينتظر مسلمي سلطنة عمان بتلك المدة، إجابات أول أيام عيد الفطر المبارك

موعد عيد الفطر ٢٠٢٢ سلطنة عمان

بعدما استقبلوا بالأيام القليلة السابقة، أول أيام شهر رمضان الكريم لذلك العام، ومن المعروف أن سلطنة عمان من أكبر العربية والمسلمة، التي تقع في أقصى الجنوب التابع للشرق لشبه الجزيرة العربية، وتمتلك البلد سواحل ممتدة بمسافة 3165 كيلو متر من مضيف هرمز، كما أن مساحتها مربعة بقيمة 309.5 ألف كيلو متر مربع.

استقبلت دولة عمان في يوم الـ2 من شهر نيسان الجاري، أول أيام شهر رمضان الكريم، وبهذا يتوقع أن أن يحل علينا العيد الصغير المبارك، في يوم ما الأول من أيار أو الـ2، على حسب التنبؤات، بل الحسابات الفلكية تقول بأن العيد سيوافق يوم الثاني من شهر مايو القادم، غير أن الموعد سوف يتم تأكيده على حسب مشاهدة هلال شهر شوال، والذي تقوم الجمهورية بتنظيمها كل عام والكشف عنها في احتفال.

عطلة العيد الصغير 2022 في عمان

تحصل جميع المؤسسات العامة والخاصة في دولة عمان كل عام، على عطلة العيد الصغير المبارك، وتقوم الجمهورية بالاحتفال بهذه الحادثة العظيمة، بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان الكريم

وتقوم البلد بمنح العاملين بها بمناسبة عيد الفطر، أربعة أيام متواصلة، تبدأ من أول أيام العيد الصغير المبارك، بعدها يعود العاملون مرة أخرى، للمداومة في عملهم، وفق مواقيت الشغل التي يكمل تنفيذها طيلة العام.

الإجازات الرسمية في عمان لسنة 2022

تقوم حكومة سلطنة عمان، وعلى مدار العام، باعتماد عدد من الإجازات الأصلية التي يكمل الاحتفال بها على مدار السنة، ولذا في مناسبات عدة، منها ما هو ديني أو اجتماعي أو تاريخي، غير أن المشترك بينهم أن العاملين والطلاب يحصلون في ذاك اليوم على عطلة رسمية للاحتفال، ومن بين المناسبات التي تقوم عمان بالاحتفال بها:

المناسبة الموعد
الإسراء والمعراج الاثنين 28 فبراير 2022
عيد الفطر من يوم 2 مايو حتى 5 مايو 2022
عيد الأضحى المبارك من يوم 9 يوليو إلى 12 يوليو 2022
يوم النهضة العمانية يوم 23 يوليو
رأس السنة الهجرية يوم 30 يوليو 2022
المولد النبوي الشريف يوم 8 أكتوبر 2022
العيد الوطني العماني 18 نوفمبر 2022

زر الذهاب إلى الأعلى