دعاء اول جمعه برمضان 2022

دعاء اول جمعه برمضان 2022 .. هي مجموعة الأدعية التي يدعو بها عامّة المسلمين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث إنّ لهذه الجمعة رتبة خاصة ومنزلة هائلة في قلوب المسلمين

وبواسطة هذا الموضوع من موقع محمود حسونة سوف نقدم مجموعة مميزة من أدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان 2022م، إضافة إلى إرفاق مجموعة من الصور التي كُتبت فوق منها أدعية يمكن الصلاة بها في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

دعاء اول جمعه برمضان 2022

 

  • اللهم يا رب العالمين، في هذه الجمعة الأولى من شهر رمضان اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك.
  • اللهم أكرمني بالجنة وأكرمني بالرحمة والمغفرة الصلاح والهداية والبركة والحياة الآمنة المستقرة، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته يا رب العالمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أعني على وساوس نفسي ووساوس الشيطان الرجيم في هذه الجمعة المباركة.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي وإسرافي في أمري وثبت أقدامني وانصرني على ذنوبي وخطاياي، اللهم كن معي في كل نائبة ومصيبة تحل بي وارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك وأنت الرحمن الرحيم.

دعاء اول ليلة جمعة في رمضان مكتوب

اللهم في ليلة الجمعة الأولى وفي يوم الجمعة الأول من شهر رمضان المبارك اللهمّ قرِّبني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونِقماتك، ووفِّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى سواك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فباركت لهم أيامهم وسنينهم وجعلتهم من الصالحين يا أكرم الأكرمين.

 

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى