في اي فئات الجنسين كان معدل انتشار مرض الربو

في اي فئات الجنسين كان معدل انتشار مرض الربو .. لا تتشبه نسب انتشار الربو بين الدول بين 1% و 18%، وهو أكثر انتشارًا في البلدان المتقدمة مقارنة مع البلدان النامية، إذ أن المستويات المنخفضة ذائعة في كل من آسيا وأوروبا الشرقية وأفريقيا. وفي البلاد والمدن المتقدمة، يكون الربو أكثر شيوعًا بين الأفراد محدودي الكسب، بخلاف دول العالم الثالث التي تنتشر بها بين الأثرياء. والحافز في ذاك الاختلاف غير معروف.

في اي فئات الجنسين كان معدل انتشار مرض الربو

في العالم أكثر من 300 مليون مصاب بمرض الربو، ويسبب الربو وفاة شخص واحد من ضمن كل 250 وضعية موت في العالم. محليـًّا: مقدار انتشار مرض الربو في المملكة يراوح ما بين 15-25% بحسب المناطق.

حل سؤال في اي أشكال الجنسين كان معدل انتشار مرض الربو اكبر

فيما دلت الكثير من البحوث حتّى العلة يعود إلى عوامل وراثية أو أسباب بيئية كتلوث الجو المحيط المحيطة وتلوث الهواء بدخان المصانع وعوادم المركبات. الأسباب المؤدية إلى نوبة الربو: شرب السجائر. الحساسية في مواجهة عدد محدود من الأمور مثل: المواد الكيميائية، ريش الطيور، فرو الحيوانات، حبوب الطلع، الغبار، عدد محدود من المأكولات أو السوائل أو المواد الحافظة.

في اي أنواع الجنسين كان قدر انتشار مرض الربو اكبر

الإجابة : في الذكور إذ وصل نسبة 12.1%.

اسباب مرض الربو

مرض الربو هو مرض يصيب الصغار والكبار والرجال والنساء وينتج عن عوامل متباينة بعضها وراثي والآخر له صلة بالبيئة التي يقطن فيها الإنسان والأوضاع التي يتعرض لها متكرر كل يومًا على حسب طبيعة عمله أو غير ذاك، وفيما يلي أهم الأسباب التي تتسبب بظهور مرض الربو أو تحث تفاقم الحالة في حال وجود ربو خفيف:

التعرض لمواد كان سببا في الحساسية كحراشف الحيوانات وحبات الطلع والغبار والروائح المتنوعة التي تكثر خلال فصل الربيع.
العفن والرطوبة والعث والصراصير.
حدوث التهابات متكررة في المجاري التنفسية.
التعرض للهواء صارم الثلوجة.
تدخين التبغ.
الانفعال والتوتر.
التحسس تجاه بعض المأكولات كالفستق وغيرها.

وفي الختام تم تفسير الإجابة بخصوص في اي أنماط الجنسين كان مقدار انتشار مرض الربو ، إضافة إلى أبرز المعلومات حول مرض الربو وأعراضه والأسباب التي تكون السبب في تضاؤل الظرف.

زر الذهاب إلى الأعلى