أسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن

أسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن .. إلا أن لا يوجد بها خطورة على المرأة الحامل غير أن هي من المراحل الهامة إضافة إلى أن مرحلة الحمل تكون من أكثر الأوقات ذات المواصفات المتميزة في حياة الزوجين خاصة لو أنه ينتظرونه من فترة عظيمة لذا عن طريق موقع محمود حسونة سوف نوضح لكم عوامل تمركز الجنين في الجهة اليمين والحركة الطبيعية للجنين.

أسباب تمركز الجنين في الجانب الأيمن

عدد محدود من الأطباء وضحوا أن أسباب تمركز الجنين في المنحى اليمين من المرجح بسبب نوعه فالذكر هو الذي يتمركز في الأيمن، بالإضافة أن عدد محدود من الأشخاص يشاهدون أن وقتما يكون الجنين في المنحى فهذا دليل على الحمل غير أن ذاك ليس دليل كافي لأن من الممكن أن يتمركز الجنين في المنحى الأيمن في الأشهُر الأخيرة.

وجود الجنين في الجانب الأيمن لا يسبب أي مشاكل ولا يترك تأثيره على حركة الجنين أو نبضات فؤاده لأن بعض الأمها تقلق حينما يكون ابنها الصغير في الجهة اليمين وتتصور أن هذا سوف يترك تأثيره على حركته فهو من الموضوعات الطبيعية التي تتم للمرأة الحامل، قد يتمركز الجنين في الجهة بالشهر التاسع لقرب ميعاد الولادة.

حركة الجنين الطبيعية

حينما تكون تلك أول تجربة حمل للمرأة فقد لا تشعر بحركة الجنين إلى حتى الآن مرور مدة من الدهر وغالبًا سوف تبدأ الإحساس به من مستهل الشهر الـ5 من الحمل، إلا أن الأمهات التي يكون تملك خبرة وأنجبت من قبل قد تحس بحركة الجنين قبل ذاك فيمكن أن تحس به بداية من الشهر الرابع، ومع مرور الوقت وتزايد مراحل الحمل تبدأ الأم تحس بحركة جنينها تدريجًا وتحس ببعض النبضات الخفيفة.

بالإضافة أن وزن المرأة الحامل من العوامل الأساسية لأن إذا كانت المرأة تتكبد من ارتفاع في الوزن أو لديها سمنة شديدة ولقد لا تشعر بحركة الجنين إلا في وقت متأخر، ومع مرور أشهُر الحمل تبدأ الأم تحس بمكان الجنين والموضع الذي يتمركز به وفي الأغلب يتمركز الجنين في الجهة اليمين في الشهر الـ9 لقرب موعد الإنجاب.

من الممكن أن تحس المرأة في مستهل الحمل ببعض الآلام في المنحى اليمين إلا أن هذا يكون نتيجة الاختلافات الهرمونية التي تتم نتيجة الحمل ودليل على إزدهار الجنين غير أن يلزم أن لا يكون هذا الألم شديد أو مبالغ به.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى