رقم الهلال الأحمر هو

رقم الهلال الأحمر هو … وكثير من مواطني المملكة العربية السعودية يبحثون عن رقم الهلال الأحمر السعودي، وأثار ضجة هائلة على مواقع التواصل الاجتماعي وأثيرت غفيرة إستفسارات بشأن عدد السعوديين. الهلال الأحمر إذ نهض موقع البحث الدولي جوجل بتنشيط البحث عن مصطلح رقم الهلال الأحمر ولذلك قمنا بتزويدك برقم موقع محمود حسونة للهلال الأحمر السعودي.

الهلال الأحمر السعودي

ممنهجة الهلال الأحمر السعودي هي أول ممنهجة خيرية تقدم خدمة الطوارئ الطبية في المملكة السعودية. تأسست سنة 1353 هـ.

تمثل هيئة عالمية مهتمة بطرح الخدمات الطبية لكل الدول الإسلامية والعربية، لذا نجد في مختلف مناطق الأرض الكثير من توزيعات تلك الهيئة التي أنشأتها دولة الامارات العربية المتحدة، وأنشأت العدد الكبير من الفروع في جميع أنحاء العالم. دول عربية وإسلامية، لهذا فإن أهداف تلك المنفعة غايات خيرية لأنها تتيح العديد من الإعانات للدول والجماعات التي تعيش في أوضاع متعبة، ولا يقتصر عملها على الخدمات الطبية ليس إلا.

بخصوص الهلال الأحمر السعودي

وبحسب ويكيبيديا، فقد تأسست منظمة الهلال الأحمر في عهد الملك عبد العزيز عام 1345 هـ أسفل مسمى ممنهجة الإسعاف الخيري، وقدمت جميع الإسعافات الأولية وسيارات الإسعاف لخدمة الحجاج والمصابين في نكبات المرور، وفي عام 1383 هـ. وجّه الملك عبد العزيز آل سعود بمقتضى أمر تنظيمي ملكي يحمل الرقم م / 14 بتاريخ 12 ربيع الثاني 1386 هـ، بتغييره إلى مؤسسة عامة تسمى هيئة الهلال الأحمر السعودي، ومن المهام الرئيسية للهيئة الحمراء السعودية وكانت ممنهجة الهلال ستقدم خدمات صحية طبية لحجاج منزل الله الحرام ورعايتهم بالترتيب مع الإدارات ذات العلاقة، وتتيح ممنهجة الهلال الأحمر خدماتها للحجاج من خلال 109 مقر طوارئ

وقد تشعبت وتوسّعت في مواقع استراتيجية في مواقع الحجاج الأمر الذي يتطلب توافر الخدمات الطبية والطارئة في مواضع عبور الحجاج ونزلاء المسجد النبوي في مختلف من مكة المكرمة والبلدة المنورة، على سبيل المثال خلال سيزون الحج عام 1418 هـ. وبلغت خدمات الاسعاف 17.515 منفعة، منها 13803 حالة مرضى

وتم تحويلهم الى المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية، منها 3.14 حالة عولجت بالموقع، وتم تطبيق 568 حالة. أزور مراكز الإسعاف التابعة للجمعية لتلقي الإسعافات الأولية دون الاحتياج إلى مواصلات المركز صحي.

ما هو رقم هيئة الهلال الأحمر السعودي؟

بواسطة هذا الرقم عزيزي المواطن يمكنك بسهولة التخابر مع الهلال الأحمر السعودي والحالات الطارئة والعلاجية، حيث أنشأت إدارة الهلال رقماً موحداً ومجانياً لكل مناطق السعودية، لذا سنضع الرقم لـ يمكن لك عن طريق تلك الخطوط حتى تتمكن من الاتصال على الفور، ويحدث إدخار الخدمات التي تحتاجها بكل سهولة.

الرقم +966 11280 5555 مثلما أفصح الهلال الأحمر السعودي على منصات التواصل الالكترونية.

وفي الختام نشكركم على زيارة منبر تريند التي نطمح عن طريقها إلى توفير كل ما يحتاجه المواطن العربي، بما في ذلك المعلومات المهمة التي يحتاجها في عمره اليومية، وفقكم الله لكل خير.

زر الذهاب إلى الأعلى