تساعدنا دوائر العرض على معرفة التوقيت

تساعدنا دوائر العرض على معرفة التوقيت .. ان سطح الارض يتكون من عدد من الأشكال المتنوعة التي يكمل ملاحظتها والتي تشارك بشكل ملحوظ في شرح وتوضيح ما لم يكن الانسان يعلمه في السابق وذلك عن طريق الشرح المطرد من قبل العلماء.

تساعدنا دوائر العرض على معرفة التوقيت

يتكون سطح الارض من عدد من خطوط الطول ودوائر العرض الخيالية التي قد نهض العلماء بالتفسير والبحث عنها ورسمها بشكل خيالي على سطح الارض، ولك لتسهيل دراسة سطح الارض عن طريق الجو المحيط والطقس التي يتكون منها، وايضا من اجل التعرف على الميعاد والفروق بين الدول بعضها القلائل

وان لدراسة خطوط الطول ودوائر العرض العديد من الاهميات التي يلزم على الدارسين ان يتعرفوا أعلاها، وقد وقف على قدميه العلماء بالسعي جاهدا لجعل هذه الخطوط الخيالية تسهل في توضيح وتوضيح سطح الارض وما فوق منها

وان من الاسئلة التي يتكرر البحث عنها بواسطة محركات البحث بين التلاميذ بخصوص خطوط الطول ودوائر العرض هي سؤال تساعدنا دوائر العرض على دراية الميعاد، وان الاجابة الصحيحة هي ان البند غير دقيق.

بيانات عن دوائر العرض

في العالم الحقيقي لا تساعدنا دوائر العرض على دراية الميعاد، لكن إنّ الإجابة السليمة هي تساعدنا خطوط الطول على دراية الميعاد. ثمة الكثير من المعلومات التي يقتضي معرفتها عن دوائر العرض. وهي مثال على ذلك:

يصل عدد دوائر العرض نحو 180 دائرة إظهار.

تقسّم دوائر العرض إلى 90 دائرة تقع في الجهة الشماليّة من خطّ الاستواء، و90 دائرة تقع في الجانب الجنوبيّة من خطّ الاستواء.

تبلغ المسافة التي تفصل بين دائرة إبراز والتي تليها على سطح الأرض نحو 111 كيلو متر.

تمّ إحداث خطوط الطول ودوائر العرض من قِبَل الإغريق، وكان ذاك قبل 2201 عامًا.

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى