اجمل دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان 2022

اجمل دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان 2022 .. هو الذي سيتناوله نص ذلك المقال، حيث يحرص المسلمون على التضرع والتضرّع للمولى سبحانه تعالى استبشارًا بالخير الوفير في شهر رمضان المبارك، لهذا يهتمّ موقع محمود حسونة عبر ذاك المقال بطرح تضرع استقبال شهر رمضان مكتوب 2022 وأجمل أدعية أواخر شهر شعبان الكريم.

اجمل دعاء نهاية شعبان واستقبال رمضان 2022

مع وصول شهر شعبـان إلى آخره يحرص المسلمون على الإكثار من الصلاة والتضرّع لله -سبحانه وتعالى- استبشارًا بقدوم شهر رمضان المبارك، لذلك لا بدّ من تقديم اجمل صلاة خاتمة شعبان واستقبال رمضان 2022 بينما يجيء:

اللهم في نهاية ذلك الشهر الكريم نسألك يا من بملك حوائج السائلين، ويدري ضمائر الصامتين، أن تقضي لنا حوائجنا أجمعين وأن تغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا، وأذقنا يا ربنا برد عفوك وحلاوة مناجاتك في شهر رمضان يا أرحم الراحمين.

إلهنا في أواخر شهر شعبان نسألك البشرى ببلوغ شهر رمضان، اللهم املأ قلوبنا بخشيتك القاطعة لنفوسنا عن سبيل كلّ معصية، اللهم وارزقنا في شهر رمضان وفي مختلفّ وقتٍ وحين محبّتك ولذّة مناجاتك يا رب العالمين.

ربنا في آخر هذا الشهر الكريم نسألك التوبة التي تكتسب، ونعوذ بك من عثرات الدنيا وغفلتنا في شهر رمضان المبارك، وأورثنا فيه جنّات التنعم والعتق من النار يا خير الوارثين.

اللهم ما أشوقنا إلى إتيان نفحات شهر رمضان الإيمانية، وأنت يا ربنا الذي لا يخيب لديك أمل الآملين، ولا يبطل عندك شوق المشتاقين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وأكرمنا بفضلك يا رجاء السائلين

دعاء وداع شعبان 1443

الزيادة من صلاة نهاية ووداع شعبان لسنة 1443 نقدمه لكم فيما يجيء:

  • إلهنا في ختام هذا الشهر الكريم نحمدك على ما أنت أهله، ونشكرك على آلاء نعمائك التي أنعمت وتفضّلت فيها علينا يا ربنا، نحمدك اللهم أن كنت لنا دليلًا ومؤنسًا في ليالينا وأيامنا، فسبحانك ما أضيق الطريـق على من لم تكــن دليلًا له، وما أوحشه على لم تؤنسه في وحدته.
  • اللهم إنّا نشهدك أننّا في هذا الشهر قد تقربنا إليك في الخلوات، وسجدنا لك وسبحنا بحمدك آلاء الليل وأطراف النهار، وكلّ شيءٍ عندك يا ربنا بمقدار، اللهم فبلغنا أن نعبدك في شهر رمضان واجلعنا في من ورثة جنات النعيم ومن عتقاء النار يا رب العالمين.
  • إلهنا في ختام شهر شعبان وفي كلّ وقتٍ وحين تخشع قلوبنا لك ويصرخ صوتي إليك، وأنت يا ربنا الكريم الرؤوف الرحيم، يا من لا يضجره النداء اغفر لنا ذنوبنا وبلغنا شهر رمضان وقد عفوت عنّا سيئاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّ الوسيلة إليك ما أنعمت عليّ فأشكرك، وشفيعي إليك ما أحسنت إليّ فأعبدك، اللهم كما ابتدأتني بواسع رحماتك في هذا الشهر الكريم، اختم لي فيها، وبلغني وأهلي والمسلمين شهر رمضان الكريم لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى