مسلسلات رمضان 2022 حياة الفهد

مسلسلات رمضان 2022 حياة الفهد … تحظى النجمة الكويتية حياة الفهد بشعبية عظيمة في الخليج والعالم العربي، وينتظر الجمهور أعمالها بشغف صارم، لا سيما وإنها تتيح موضوعات ثرية، وتطرح قضايا شائكة دائما.

وتخوض حياة الفهد سباق مسلسلات رمضان 2022، بمسلسل مودرن يحمل عنوان “سنين الجريش”

ويصنف النقاد مسلسل “سنوات الجريش” أنه عملا تراثيا، تدور أحداثه في نطاق إنساني ومأساوي.

مسلسلات رمضان 2022 حياة الفهد

“سنوات الجريش” من المسلسلات الخليجية التي تنافس بشدة في موسم شهر رمضان 2022، وتأكل حكاية المسلسل أحداثا واقعية حدثت فعليا في دول الخليج العربي خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، بخصوص فترة المعركة الدولية الثانية، وما نتج عن هذه الحروب من وفاة شهداء من الشبان.

وبعد ختام المعركة قد يأتي ذلك سكون بين مديرين البلاد ويتصافحوا بعضهما القلائل، ولكن تنتظر والدة الشهيد رجوع وَلدها سالما من المعركة لكنه لا يرجع، وتظل الأم تترقب دون فائدة.

طرحت المنشأة التجارية المنتجة لمسلسل “سنين الجريش” الملصق الدعائي للمسلسل، وتضمن بند تم اقتباسها من واحدة من قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش: “ستنتهي الموقعة ويتصافح المديرين وتظل هذه المرأة تنتظر ولدها الشهيد”، ويوضح في خلفية الملصق الدعائي للمسلسل صورة طائرات حربية ودبابات ونيران مشتعلة وجنود، في مغزى إلى آثار المعركة على الأمم.

مسلسل “سنين الجريش” من تأليف الكاتب محمد النابلسي، ورأي حسين المهدي، والإشراف العام ليوسف الغيث ومن إخراج مناف عبدال، ومن إصدار شركة الفهد للإنتاج الفني، ومن مسابقة حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، شُكر العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، حبيب غلوم، ستيفاني صليبا.

تمثيليات رمضان 2022

الاختيار 3

يقوم ببطولة الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” الذي يسرد بطولات الجيش والشرطة في مكافحة التطرف المسلح، النجوم: أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، محمد رياض، إيمان العاصي، خالد الصاوي، صبري فواز، محمود البزاوي، وهشام إسماعيل، وعدد عارم من مدعوون الشرف، في مقدمتهم المطرب خالد زكي، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

– يعرض عبر قناة ON.

العائدون

الفنان أمير كرارة يقوم بمنافسة مسلسل “العائدون” في سيزون حلقات مسلسلة رمضان 2022، ويشاركه المسابقة الرياضية النجوم: محمود عبد المغني وأمينة خليل وأحمد الأحمد وغيرهم، من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال.

– يعرض عبر قناة dmc.

جزيرة غمام

المطرب طارق لطفي يدخُل السباق الدرامي 2022 بواسطة مسلسل “جزيرة غمام”، مع النجوم: مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي وأحمد أمين ومحمود البزاوي ومحمد جمعة وغيرهم، تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

– يعرض عبر قناة “الحياة”.

المشوار

يخوض النجم محمد رمضان موسم مسلسلات رمضان 2022، وبرفقته الفنانة دينا الشربيني، إذ يجتمعان في مسلسل “المشوار” مع المخرج محمد ياسين والكاتب محمد متميز والنجوم: إياد نصار وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبد المنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبد الجليل وغيرهم، من إصدار محمد السعدي شركة media hub (سعدي – لب).

– يعرض على قناة “dmc”

 

زر الذهاب إلى الأعلى