كم معدل نزول الوزن بعد عملية التكميم

كم معدل نزول الوزن بعد عملية التكميم … بات تخسيس الوزن الزائد والقضاء عليه قضى سلس جدا نتيجة لـ تمنح الطب وظهور طرق جديدة للتخلص من الشحوم المتراكمة في نطاق الجسم مسببةً الكمية الوفيرة من الأمراض، ومن أشهر تلك الطرق، هي عملية تحويل المسار. إلا أن، في بعض الأحيان يتكاثر الوزن مرة أخرى بعد العملية، فما هي اسباب صعود الوزن في أعقاب عملية تحويل المسار بالتحديد وكيف يمكن تجنبها؟ تابعي معنا.

ما هي عملية تحويل مسار المعدة

 

هي واحدة من أشهر النشاطات الجراحية لإزالة الوزن الزائد من الجسد في عصرنا الحوار. ويؤكد دكتور أسامة خليل، وهو واحد من أشهر جراحي السمنة الباهظة في مصر، أن عملية تحويل المجرى لا تعين على ازالة الوزن ليس إلا، إلا أن تشارك كذلك في علاج مرض السكر!

ببساطة، تعتمد عملية تحويل المجرى على عمل جيب داخل المعدة و توصيله بالأمعاء الدقيقة بشكل مباشر، وحينما ينهي أكل الأكل، ينتقل القوت من الفم إلى ذاك الجيب متخطيا جزءً كبيرا من الأمعاء، الأمر الذي يقلل حجم المعدة، ويعين على الإحساس بالشبع سريعا، وتقليل معدل الغذاء المأكول يوميا، وفقدان وزن الوزن بأسلوب ناجع للغاية.

كم معدل نزول الوزن بعد عملية التكميم

يقوم الشخصيات بالاعتماد على عملية تحويل مسار المعدة جراء الفشل في ممارسة تمارين رياضية صعبة أو اتباع منظومة غذائي قاسي، ويحدث اللجوء لتحويل مسار المعدة للوقاية من مشاكل صحية خطيرة قد تظهر نتيجة للسمنة الباهظة، مثل:

مشكلات التنفس ومشكلات المريء.
مرض القلب وازدياد ضغط الدم والكوليسترول.
المرض الخبيث والعقم والسكتات الدماغية.

هل أنت ملائم لعملية تغيير مسار المعدة؟

ثمة وافرة عوامل يعتمد أعلاها موقع أيار كلينيك لتحديد ما لو كان سقيم السمنة مناسب لعملية تحويل المعدة أم لا، ومنها:

عندما يكون مؤشر كتلة الجسد من 35 إلى 39.9، في الوقت نفسه يتكبد من أمراض عضال مثل ازدياد ضغط الدم أو السكر من الصنف الثاني.
موبوء السمنة الذي يعشق تناول الحلوى والسكريات عموما بأسلوب أكثر من اللازم.

في مختلف الظروف، سيقوم الدكتور بفعل تحليل إجمالي للجسد لمعرفة ما إذا كان سقيم السمنة يناسبه إجراء عملية تحويل مجرى المعدة أم لا. وسوف ينصحك بخطط متابعة طويلة لنظامك الغذائي وسلوك حياتك عموما حتى الآن العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى