مسلسلات رمضان تونسية 2022

مسلسلات رمضان تونسية 2022 .. مثلما تعوّد المشاهد التونسي والعربي فإن التمثيليات هي الطريقة الأولى ليرفه عن نفسه عقب أثار العناء والإرهاق عقب الصوم وككل سنة تقوم القنوات التونسية بتهيئة برمجة خاصة للشهر الكريم وتحاول أن توفر الأجود في جميع سيزون

وعلى الرغم الأوضاع الشاقة التي تجتاز بها تونس فإن هذا لم يحظر المبدعين من تصوير أعمالهم

وهنا نعرض عليكم السجل النهائية للمسلسلات التي ستعرض بصفة حكومية في شهر رمضان المبارك:

مسلسلات رمضان تونسية 2022

  • براءة إخراج سامي الفهري على قناة الحوار التونسي
  • حرقة للمخرج لسعد الوسلاتي على الوطنية الأولى
  • الفوندو2 للمخرجة سوسن الجمني على الحوار التونسي
  • حب ملوك إنتاج تونسي جزائري مشترك للمخرج نصرالدين السهيلي يعرض على قناة حنبعل
  • سارس 30 acolypse للمخرج أيوب السايحي في انتظار إعلانه عن قناة البث

وأعدت الإذاعة التونسية لرمضان 2022 أربعة حلقات مسلسلة إذاعية ستبث على متفاوت محطاتها وعددها 12. وتلك التمثيليات هي مسلسل “أبو الحسن الشاذلي” وهو من الفئة الاجتماعي الديني يسرد عن واحد من أشهر المتصوفة الذين عرفتهم تونس في القرن الـ3 عشر ميلادي والذي تنقل بين المغرب وتونس وتوفي في جمهورية مصر العربية

وقد كان من أشهر مريديه المرسي أبو العباس. المسلسل سوف يكون من ثلاثين حلقة ويخرجه محمد علي بلحارث ويشارك فيه عدد محدود من الممثلين من نجوم التلفاز ومن ضمنهم صلاح مصدق وفتحى المسلماني.

المسلسل الـ2 هو “ريح الشهيلي” من إخراج لطفي العكرمي وهو مسلسل اجتماعي في ثلاثين حلقة يحكي عن الحياة في الجنوب التونسي وقد تمّ تسجيله في الإذاعة الإقليمية بمحافظة قفصة بالجنوب من الغرب التونسي، ويأخذ دورا في بطولته ممثلون وممثلات فرقة قفصة للمسرح وهي واحدة من أعرق الفرق المسرحية في تونس.

المسلسل الثالث فهو سلسلة دينية في 15 حلقة بعنوان “مآدب الخطبة” من إخراج أنور العياشي وفيه يكملّ استعراض عبر وحكايات من الإرث الثقافي العربي الإسلامي. أما المسلسل الـ4 فعمل فكاهي بعنوان “سلاك الواحلين” في 30 حلقة وسيشهد المسلسل مشاركة نجم الكوميديا الأكبر في تونس الأمين النهدي في أول مشاركة له في عمل إذاعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى