مسلسلات رمضان شامية 2022 .. حظت التمثيليات السورية خلال الآونة الأخيرة على نسبة استكمال عظيمة وخاصة في موسم تمثيليات رمضان، إذ توفر لنا الدراما السورية العديد من أشكال المسلسلات منها الإجتماعي والرومانسية والكوميدية والتاريخية

وينتظر الوطن العربي المسلسلات السورية بفارغ من الشوق والشغف، حيث إن أبطال الممارسات الدرامية السورية يمتلكون موهبة مدهشة في التمثيل والتصوير والإخراج وغيرها.

مسلسلات رمضان شامية 2022

يتبارى هذا العام غفيرة تمثيليات سوريا في شهر رمضان ٢٠٢٢، وإليكم أكثرها أهمية:

مسلسل جوقة عزيزة

وتدور فاعليات مسلسل جوقة عزيزة في مدة الانتداب الفرنسي بسوريا، والقصة تدور حول فعاليات حياة الراقصة “عزيزة” وتقوم بدورها الممثلة السورية “نسرين طافش” التي حدث في حيها أحد الرتب العسكرية الفرنسية، والمسلسل من إصدار مؤسسة غولدن، ويسهم في العمل نخبة من الأبطال من ضمنهم المطربة سلوم حداد والبطل أيمن رضا.

مسلسل على قيد الحب

وتدور حكاية المسلسل بشأن شخصين دامت مرحلة صداقتهما أكثر من ٤٠ عامًا، ويقوم بهذا العمل نخبة من الأبطال السوريين من بينهم دريم لحتم، والممثلة سلوم حداد، والفنان أسامة الروماني، والعمل من تأليف الكاتب فادي قوشقجي، ومخرج المسلسل هو باسم السلكا.

مسلسل كسر عظم

ويحكي المسلسل فعاليات معاصرة، وتدور أحداثه حول المعركة ويبدو الصراع الذي ينشأ بين المفلسين وابلغني وأصحاب السلطة، وأخرج المسلسل رشا شربتجي،، ويأخذ دورا في الجهد نخبة من نجوم العمل الدرامي السوري وهم (نادين تحسين بيك، كاريس بشار، محمود نصر)، ومؤلف المسلسل هو علي محدد الصالح.

حارة القبة 2

انتهي تصوير الجزء الـ2 من المسلسل السوري حارة القبة والذي من المذمع عرضه في رمضان ٢٠٢٢، وأسهَم في الجهد كلًا من نجوم الدراما السورية سلافة معمار، عباس النوري، وخالد القيش، وإخراج رشا شربتجي، وتأليف أسامة كوكش.
حارة القبة

– الكندوش 2

يعود أبطال مسلسل الكندوش 2، مجددا للعمل بالمسلسل على أحداث الجزء الثاني، ويشارك في منافسة المسلسل كلا من سلاف فواخرجي، وصباح الجزائري، وأيمن زيدان، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

– مقابلة مع السيد آدم 2

ينافس الجزء الثاني من مسلسل «اجتماع مع السيد آدم»، في رمضان 2022، في أعقاب خروجه من المسابقة الرمضانية العام السابق، وقصة المسلسل تعول على فعاليات الجزء الأضخم، الذي اختتم نهاية غامضة، وسيشارك في الجزء الثاني كلا من يزن خليل بديلا لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة يارا قاسم. الشغل من إخراج فادي سليم وتأليفه، وبطولة رنا شميس، ومحمد الأحمد، وغسان مسعود.