مسلسلات رمضان مصرية 2022 … يترقب المشجعين العربي الدراما المصرية التي تبث طوال شهر رمضان، إذ شهدت الإجراءات التلفزيونية مؤخرا تطورا لافتا اعتمد على الزعر والإثارة والكوميديا، ومناقشة قضايا اجتماعية حساسة.

وفيما يلي نقوم باستعراض أبرز المسلسلات المصرية التي ستبث أثناء شهر رمضان 2022.

مسلسلات رمضان مصرية 2022

1. مسلسل المشوار

من أفضَل الأفعال التي تدخُل الماراثون ذاك العام مسلسل “المشوار”، مسابقة محمد رمضان، دينا الشربيني، إياد نصار، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبدالجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبدالمنعم، والعمل رواية وكود برمجي محمد ذو مواصفات متميزة، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

2. مسلسل الاختيار- 3

يأكل الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” دور رجال القوات المسلحة والشرطة في مقابلة مخاطرة التطرف المسلح بمصر، ويقوم ببطولة الشغل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

3. مسلسل فاتن أمل حربي

هو أول تجربة تلفزيونية لإبراهيم عيسى، من إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

4. مسلسل يوتيرن

يساهم في مسابقة المسلسل ريهام حجاج، وتوفيق عبد الحميد. المسلسل من إنتاج الإنصاف جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

5. مسلسل عودة الأب الضال

تدور أحداثه في قالب كوميدي، وهو من تأليف أمين بهاء، محمد أبو السعد، محمد فتحي وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبد العال.

ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، هاجر عفيفي ونور قدري.

6. مسلسل بطلوع الروح

من منافسة إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد داوود، أحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتركب من 15 حلقة.

7. مسلسل “توبة”

من مسابقة الممثل عمرو سعد، صبا مبارك، رحاب الجمل، أسماء أبواليزيد، كريم عفيفي، وتأليف مجموعة من الشباب المستجدين، وإخراج أحمد خيّر.

8. مسلسل مكتوب عليا

يشارك الفنان أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي، صحبة ثلة من الممثلين منهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

9. مسلسل أحلام سعيدة

بطولة الممثلة الهائلة يسرا وإنتاج الإنصاف جروب، ويشاركها المسابقة الرياضية غادة عادل، ومي كساب، ومن إخراج عمرو يوم عرفة.

10. مسلسل بابلو

ينافس الفنان المصري حسن الرداد في سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل”بابلو”.

وتدور فعاليات مسلسل “بابلو” فى إطار اجتماعي بشأن شخصية بابلو البطل الشعبي، الذي يدخل فى الكثير من الصراعات. ويأخذ دورا في بطولة المسلسل بالقرب من حسن الرداد، نجلاء بدر، أروى تميز، سلوى عثمان وهالة ممتاز.

11. مسلسل راجعين يا هوا

للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراكب أسامة أنور عكاشة. ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية وإخلاص عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

12. مسلسل دايما عامر

مسلسل “دايما عامر” مسابقة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي في نطاق مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

13. مسلسل ماما عايزة إيه

وتخوض الممثلة ريم مصطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية بواسطة مسلسل “ماما عايزة إيه”، ومن المدرج بالجدول عرضه في سباق رمضان الدرامي 2022.

14. مسلسل رانيا وسكينة

منافسة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

15. مسلسل العائدون

ويخوض المطرب أمير كرارة، سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل “العائدون” المستوحى من فاعليات حقيقية في مصر.