مسلسلات رمضان 2022 الخليجية … تزامنا مع اقتراب شهر رمضان تبدأ القنوات الفضائية بإبانة خارطة المسلسلات المختصة بها، وهذا حتى تجني نسب مشاهدة عالية، وتعتبرُّ التمثيليات الخليجية من أهم المسلسلات مراعاةًا في شمال أفريقيا والخليج حيث يحبذها الكثيرون. وطوال مقالنا هذا يرصد لكَ “محمود حسونة ” جميع تمثيليات رمضان 2022 الخليجية.

مسلسلات رمضان 2022 الخليجية

1) مسلسل سنين الجريش:

يعد مسلسل سنوات الجريش في إطار حلقات مسلسلة رمضان 2022 خليجية، وتدور قصة المسلسل بخصوص مرحلة الموقعة التي مرت بها الخليج في خلال مدة المعركة الدولية الثانية، حيث تمثل حياة الفهد دور أم تترقب ابنها الشهيد.

والمسلسل من منافسة حسن البلام، ستيفاني صليبا، هبة الحسين، حبيب غلوم، حمد العمانى، ليلي السلمان، عبد الله الخضر، طلال باسم، رجاء بلمير، بشار الشطي، ومن إخراج مناف عبدال، وتأليف محمد النابلسي.

2) مسلسل العاصوف ج3:

يُنوع مسلسل العاصوف الجزء الثالث ضمن تمثيليات رمضان سعودية 2022، ويُإبانة أثناء ذلك السيزون بعد غيابه عن السيزون المنصرم.

وتدور رواية مسلسل العاصوف عن حقبة التسعينات وما حدث بها من متغيرات اجتماعية وقضايا سياسية وفكرية، والمسلسل من مسابقة ناصر القصبي، وعبد الإله السناني، وحبيب الحبيب، وريم عبد الله، وليلى السلمان، وريماس منصور، والمسلسل من إخراج المثنى صبح، وتأليف عبد الرحمن الوابلي

3) مسلسل ناطحة سحاب:

يأتي مسلسل ناطحة سحاب ضمن تمثيليات رمضان الجديدة، ويناقش القضايا التي تحدث داخل المجتمع الخليجي.

ويجمع بين المسلسل أشهر الممثلين في الخليج من بينهم سعاد عبدالله، فخرية خميس، يعقوب عبدالله، شيماء علي، فهد العبد المحسن، حسين المهدي، نور الكويتي، هدى حمدان، عبد العزيز سفر، طلال باسم، سماح، جود عزيز، روان العلي، ناريك يعقوب، والمسلسل من إخرا عيسى ذياب، وتأليف نوف المضف.

4) مسلسل الزقوم:

مسلسل الزقوم ضمن حلقات مسلسلة شهر رمضان 2022، كما يمثل المسلسل المجتمع المعاصر التراثي الذي يُناقش الكمية الوفيرة من القضايا الاجتماعية وطرق حلها على يد المقارنة بين الماضي والقائم.

والمسلسل من مسابقة هيفاء حسين، سعد الفراج، فاطمة الحوسني، أمين الصايغ، أميرة محمد، فارس البلوشي، عصام ناصر، حبيب غلوم، ومبارك خميس، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة، وتأليف إسماعيل عبدالله.

5) أمينة حاف ج2:

يعدُ مسلسل أمينة حاف الجزء الـ2 من قائمة أسماء تمثيليات رمضان 2022 الخليجية، ويدور الجزء الـ2 اعتمادًا على الجزء الأضخم الذي يروي رواية أمينة وصراعتها في الحياة.

ويسهم في العمل مجموعة ذات مواصفات متميزة من النجوم إلهام الفضالة، شهاب صميم، طيف وغدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، إيمان فيصل، ريم الممثل، أحمد النجار، رندا حجاج، في الشرقاوي، بدرية تلامذة، من إخراج محمد عبدالعزيز الطواله، وتأليف علي دوحان.

6) مسلسل كيد النساء :

مسلسل كيد النساء عبارة عن مسلسل خليجي مصري كوميدي، ويناقش المشاكل الاجتماعية التي تقع بين الأهالي وبعضها القلة، كما يجمع المسلسل بين اللهجتين المصرية والخليجية.

والمسلسل من مسابقة روجينا، عبد الإمام عبدالله، جاسم النبهان، محمد الحداد، هنادي الكندري، روان العلي، خلود محمد، هدى حمدان، وعبدالله الطليحي، ومن إخراج مصطفى فكري، وتأليف فهد البلوشي