دعاء وعبارات الجمعة الاخيرة من شعبان 1443 – 2022 .. هي ما يراجع بالحديث عنه في إطار الفَقرات والسّطور القادمة، حيث تُعتبر مناسبة يوم الجمعة الأخيرة من شهران من المناسبات الاستثنائيّة، التي تتأرجح العواطف بها بين الحزن والفَرح، في نهاتم شهر شعبان ومعيتها نستقبل شهر رمضان المبارك تطيب الدّنيا بقربه، وعن طريق موقع محمود حسونة نُبارك لأمّتنا الحبيبة، طرح ادعية وعبارات ليوم يوم الجمعة الأخيرة في شعبان 2022 في إطار عصري عن أحدث جمعة من شهر شعبان المُبارك.

عبارات الجمعة من شعبان 1443-2022

تحمل هذه العبارات مع حروفها المختصرة، عدد كبير من مشاعر المحبّة في ذلك الشّهر المُبارك الذي اهتمّ به رسول الله، واهتمّ به السّادة الصحابة من بعده، وممّا قيل فيه:

إنّها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك.

حسن شعبان، أكرمنا ببلوغ شهر رمضان على خير ما يُرام.

في يوم الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، سعىّ الهمم ونُجدنا ولا تُنقصنا.

إنّها جمعة الخير الأخيرة، فاللهم أكرمنا بالمزيد من الفرحة والسّعادة، اللهم استودع هذه النّفوس العاصيّة فقّومها في رمضان وردّها إلى دينك ردًا على جميلا.

إنّ جميع عوامل هذا التاريخ هي أسباب هذا الحزن، العلم أنكون ممّن يبلغ شعبان القادمون، فاللهم القادمون، أوكرمنا، أوكرمنا، أوكرمنا بالتناسب.

دعاء الجمعة من شعبان 1443-2022

تتعدّد أشكال وصيغ الدّعاء في يوم الجمعة الأخيرة من شهر الخير والرّحمة، ولقد نقل السّلف عديد من الأدعيّة المُستحبّة مع تلك يوم الجمعة، وأبرز ما أتى فيها:

  • “اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ، أحْيِني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشألِ، وأسألُك كلمة الإخلاصِ في الفقرَ وَصَفَين، فيألُكَعيم، الإخلاصِ في الفقرَ وَصَفَ النَسألِك. لتقطع، وأسألُك الرضا بالقضاء، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّة النظر إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتدينٍلَّةٍ اللَّهُنَّا زيِّناينة الإَِِِِِ، واجعلْهمنا هداة.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمت منه منه وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمت منه وما لا أعلمك منِ، اللَّهمَّه أسألَكَ منِ، اللَّهمَّه أسألَكَ. اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ، وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا ”