دعاء وعبارات الجمعة الاخيرة من شعبان 1443 – 2022

دعاء وعبارات الجمعة الاخيرة من شعبان 1443 – 2022 .. هي ما يراجع بالحديث عنه في إطار الفَقرات والسّطور القادمة ، حيث تُعتبر مناسبة يوم الجمعة الأخيرة من شهران من المناسبات الاستثنائيّة ، التي تتأرجح العواطف بها بين الحزن والفَرح ، في نهاتم شهر شعبان ومعيتها نستقبل شهر رمضان المبارك تطيب الدّنيا بقربه ، وعن طريق موقع محمود حسونة نُبارك لأمّتنا الحبيبة ، طرح ادعية وعبارات ليوم يوم الجمعة الأخيرة في شعبان 2022 في إطار عصري عن أحدث جمعة من شهر شعبان المُبارك.

عبارات الجمعة من شعبان 1443-2022

تحمل هذه العبارات مع حروفها المختصرة ، عدد كبير من مشاعر المحبّة في ذلك الشّهر المُبارك الذي اهتمّ به رسول الله ، واهتمّ به السّادة الصحابة من بعده ، وممّا قيل فيه:

إنّها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المُبارك.

حسن شعبان ، أكرمنا ببلوغ شهر رمضان على خير ما يُرام.

في يوم الجمعة الأخيرة من شهر شعبان ، سعىّ الهمم ونُجدنا ولا تُنقصنا.

إنّها جمعة الخير الأخيرة ، فاللهم أكرمنا بالمزيد من الفرحة والسّعادة ، اللهم استودع هذه النّفوس العاصيّة فقّومها في رمضان وردّها إلى دينك ردًا على جميلا.

إنّ جميع عوامل هذا التاريخ هي أسباب هذا الحزن ، العلم أنكون ممّن يبلغ شعبان القادمون ، فاللهم القادمون ، أوكرمنا ، أوكرمنا ، أوكرمنا بالتناسب.

دعاء الجمعة من شعبان 1443-2022

تتعدّد أشكال وصيغ الدّعاء في يوم الجمعة الأخيرة من شهر الخير والرّحمة ، ولقد نقل السّلف عديد من الأدعيّة المُستحبّة مع تلك يوم الجمعة ، وأبرز ما أتى فيها:

  • “اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ ، وقدْرتِك على الخلقِ ، أحْيِني ما علمتَ الحياة خيرًا لي ، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي ، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشألِ ، وأسألُك كلمة الإخلاصِ في الفقرَ وَصَفَين ، فيألُكَعيم ، الإخلاصِ في الفقرَ وَصَفَ النَسألِك. لتقطع ، وأسألُك الرضا بالقضاء ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ ، وأسألُك لذَّة النظر إلى وجهِك ، والشوقَ إلى لقائِك ، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ ، ولا فتدينٍلَّةٍ اللَّهُنَّا زيِّناينة الإَِِِِِ ، واجعلْهمنا هداة.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمت منه منه وما لم أعلمْ ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمت منه وما لا أعلمك منِ ، اللَّهمَّه أسألَكَ منِ ، اللَّهمَّه أسألَكَ. اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ، وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا ”

حقوق المقال محفوظة لموقع : محمود حسونة
زر الذهاب إلى الأعلى