ماذا يقال في تهنئة رمضان .. سؤال يشيع بين الناس في الأيام التي يستقبلون فيها شهر رمضان الكريم، لينشروا الإبتهاج والفرح والبشرى بينهم مع إجابات شهر الرحمة والبشرى والبركات

الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنان وتغلق فيه أبواب النيران وتعظم فيه الأجوار. وفي هذا النص سيقدّم موقع محمود حسونة مجموعة مميّزة من جمل التبريكات والتريكات الرمضانيّة بالصور.

ماذا يقال في تهنئة رمضان

يهنئ المسلم أصدقاءه وأحبته بما شاء من المفردات والفقرات اللغوية الجميلة والأدعية بالخير والبركة، وبينما يأتي سيتم سرد عبارات تبريك رمضانية مميّزة:

تتجاوزّ بنا الفرص من إلا أن نشعر بها أو نغتنمها، ويجيء الشهر الفضيل يدعونا للقيام والطاعات والمفلح منّا من يستغلّه بجدّ. كل عام وأنتم بألف خير.

هنيئًا لنا بقدوم الشهر الفضيل، شهر الخير والبركات والعتق من النيران، أدعوكم أحبتي على الصدقات والإكثار من تلاوة كتاب الله الخاتم علّنا نغتنم خيرًا من ميزة رمضان.

شهر رمضان شهر للمحبة والمودّة فاعمروه بهما، ولا تلقوا بأنفسكم لتكونوا فريسة للغضب فيضيع أجر صيامكم. بارك الله بصيامكم وبحسناتكم.

كيف حالكم واستعدادكم وشهر الطاعات قد أقبل يدعونا لننتهل من خيره! استعدّوا جيّدًا لاستقبال الشهر الكريم والنزيل العزيز!

كان رسولنا وحبيبنا المصطفى -صلى الله فوقه وسلّم- يهنئ أصحابه بقدوم الشهر الفضيل، وإنني يشرّفني أن أقتدي به وأهنئكم يا أجدر أصدقاء.

ماذا يقال من رسائل في تهنئة رمضان

طالما أن الرسالة نابعة من بين محبّ للخير فهي رسالة جميلة ورائعة، ومن الممكن الاستفادة من النماذج التالية لكتابة مراسلات مدهشة للأهل والأحبة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم:

أهنئكم أيّها الأحبة بحلول شهر رمضان الكريم، والحمد لله أن بلغنا وإياكم لننهل من خصوصية هذا الشهر، ورحم الله أنفسًا كانت معنا ولم تدركه. رمضان مبارك.

مبارك عليكم الشهر. لا تنسوا وأنتم تدعون الله بما تشاؤون من خير الدنيا ويوم القيامة التضرع لإخوتكم في فلسطين، وفي كلّ البلاد الإسلامية.

رمضان كريم. هيا بنا يشجّع بعضنا عدد محدود منًا لنصوم ونقوم الليل ونقبل على الله -تعالى- بكلّ ما أوتينا من همّة عالية ومن أصدر قرارا.

لا تكون التهاني بالكلمات لاغير، بل تكون بأدعية نرفعها إلى الله -هلم- لمن نحبّ بأن يجزيهم أفضل ما عملوا.

اللهمّ إنّ لنا أحبة أحببناهم فيك ونحبّ أن نلقاهم في جناتك، فاكتبنا وإياهم في هذا الشهر من أهل الجنان.

ماذا يقال من عبارات في تهنئة رمضان

سيتمّ بينما يجيء سرد مجموعة من العبارات المميّزة التي يمكن إشتراكها مع الأهل والأحباب بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم:

رمضان شهر البركة والفضل، رمضان شهر العتق من النيران، رمضان شهر يغفر الله به المعاصي ويرفع الكروب. هنيئًا لنا ببلوغه.

كما لكنّغنا الله بفضله شهر رمضان الكريم، أدعوه أن يبلغنا ليلة القدر لنقوم فيها ونصلي ونكثر من الذكر والتضرع والصلاة، علّنا نصبح لدى الله من المقبولين.

لا تجعلنا يا الله من الخائبين الذين أتي عليهم شهر رمضان وانقضى ولم يغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم وما تأخّر. أعلوا همّتكم واستعدّوا للشهر الفضيل.

رمضان شهر تزداد بشكل مضاعف فيه الحسنات وتكثر فيه الأجور، وإنني أدعو الله -إيتي- أن يقفزّتني وإياكم على الصوم والقيام وتأدية ما صلح من الممارسات لننتهل من خير ذلك الشهر.

كم من مسلم هربّج الله همّه في هذا الشهر الكريم، وكم من مسلم إعلاء الله قدره، وكم من مسلم كتبه الله مع أهل الجنّة وحرّم النار على وجهه. أدعوك يا الله أن تجعلنا منهم. مبارك عليكم الشهر.